&
واشنطن- اكد رئيس بلدية العاصمة الفدرالية الاميركية واشنطن انطوني وليامز الاحد ان الحالة الصحية لموظف البريد في واشنطن الذي اصيب بجرثومة مرض الجمرة الخبيثة "خطيرة".
واعلن وليامز اثناء مؤتمر صحافي في واشنطن ان "الرجل في حالة الخطر بعد اصابته بعصية الجمرة الخبيثة في مركز فرز البريد في برنتوود" في واشنطن.
وقال انه سيتم وصف مضادات حيوية بصفة وقائية لحوالي الفي موظف في البريد يعملون في هذا المبنى الذي تفصل بينه وبين مبنى الكابيتول، مقر الكونغرس الاميركي، مجموعة من خمسة عشر منزلا، بالاضافة الى 150 موظفا اخر يعملون في مركز يقع على مقربة من مطار بلتيمور في شمال واشنطن.
واوضح رئيس بلدية واشنطن ان "هؤلاء الاشخاص سيتلقون علاجا اليوم (الاحد) وغدا (الاثنين)" في مستشفى واشنطن العام.
وتابع يقول "سنقوم بكل ما في وسعنا لكي تتم معالجة" كل الاشخاص المعنيين، واعدا بعودة الحياة الطبيعية الى مجاريها قريبا.
وكان مسؤول في الاجهزة الصحية في بلدية واشنطن اعلن في وقت سابق "ان العوارض تدل على الحالة التنفسية للمرض لدى احد الموظفين في البريد".
وهذه هي الحالة الاولى للاصابة بمرض الجمرة الخبيثة في واشنطن والثالثة من هذا النوع في الولايات المتحدة.
وهذا النوع من الاصابة هو الاخطر، وقد تسبب بمقتل الستيني روبرت ستيفنز في فلوريدا في الخامس من تشرين الاول/اكتوبر وهو موظف في صحيفة صان في بوكا ريتون. وقد اصيب ايضا ارنستو بلانكو (73 عاما) الذي يعمل في الصحيفة نفسها بالحالة التنفسية للمرض.
وكان الاطباء اعتقدوا في بادىء الامر ان الاصابة كناية عن التهاب الرئة: بالنسبة لموظف بريد واشنطن وارنستو بلانكو على السواء.(أ ف ب)