الكويت- ايلاف: اعترض نائب كويتي مخضرم اليوم على البيانات التى يتلوها النواب داخل البرلمان وتتناول (مؤسسة الحكم) وحذر في كلمته من تداعيات كثيره.
وقال رئيس مجلس الامة السابق (البرلمان) احمد السعدون ان الحديث عن مؤسسة الحكم لايجوز راهنا لانه لايوجد فراغ دستوري في البلد وهو كلام ساقط، مؤكدا ان امير البلاد موجود وولي العهد موجود وبالتالي لايوجد فراغ دستوري، متسائلا: لماذا تتم اثارة هذا الموضوع في هذا الوقت،هناك محاولات استقطاب وصراعات بين الاجنحة حول بيت الحكم.
واضاف:هذا الكلام لايجوز لانه خاص بالاسرة وعلينا ان لانثيره في الدواوين والمجالس والدستور لايسمح للنائب الحديث في هذا الموضوع حيث اقتصر الحديث على ولاية العهد فقط.
واتفق مع كلام السعدون نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الولة محمد شرارحيث طلب عدم التطرق الى هذا الموضوع ، الا ان السعدون انتقد شرار لان "هذا الوضوع اثير في جلسات سابقه وعرضه التلفزيون".
وكانت جلسة البرلمان بدأت بكلمة لنائب رئيس مجلس الامة مشاري العنجري جاء فيها: "اهم مايجب التفكير فيه في هذا الوقت بالذات هو ترتيب بيت الحكم لانه العمود الفقري للكويت وحصن البلاد وسورهامشيرا الى ان الكويتيين لن يهناوا حتى تستقر الامور لدى المراجع العليا".
وكان رئيس لجنة الشؤون الخارجية النائب محمد الصقراثار موضوع "مؤسسة الحكم" في بيان تلاه في البرلمان ، ورد عليه الشيخ ناصر صباح الاحمد المستشار الخاص لولي العهدواعتبر ان الستور حسم المناصب العليا ولاتوجد خلافات بل اجتهاد في الراي.
يذكر ان امير الكويت الشيخ جابر الاحمد لذي تولى الحكم نهايه 1977 تعرض قبل شهر الى وعكة صحية ويعالج الان في لندن..