قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&
نيقوسيا- اختير منتخب السعودية لكرة القدم افضل منتخب لشهر تشرين الاول/اكتوبر من قبل الاتحاد الاسيوي اليوم الاربعاء، في حين نال الايراني علي كريمي لقب افضل لاعب والصربي بورا ميلوتينوفيتش مدرب الصين افضل مدرب.
وجاء اختيار السعودية بعد ان حققت الانجاز وباتت اول منتخب عربي يشارك في كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي.
وكانت السعودية سحقت تايلاند 4-1 في مباراتها الاخيرة، في حين خسرت ايران امام البحرين 1-3 في الجولة الاخيرة من الدور الثاني، ليضمن "الاخضر" مشاركته في النهائيات، في حين تخطت ايران الامارات في الملحق بعد ذلك، وستخوض مباراتين فاصلتين ايضا مع جمهورية ايرلندا في الايام المقبلة.
واختير ميلوتينوفيتش بعد ان نجح في قيادة الصين الى نهائيات كأس العالم للمرة الاولى في تاريخها بعد فوزها على عمان 1-صفر في شينغيانغ امام 60 الف متفرج.
وكان ميلوتينوفيتش استلم منصبه في كانون الثاني/يناير عام 2000 خلفا للانكليزي هاوتون وسط ضغوطات كبيرة على افراد المنتخب لبلوغ نهائيات مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.
وساهم ميلوتينوفيتش في اعادة الثقة الى لاعبي المنتخب فنجحوا في الفوز في مبارياتهم الخمس الاولى وتعادلوا في واحدة ليضمنوا مشاركتهم في العرس العالمي.
واختار الاتحاد الاسيوي ايضا صانع العاب منتخب ايران علي كريمي افضل لاعب بعد ان برهن علو كعبه خلال التصفيات وخصوصا في المباراتين ضد الامارات.(أ ف ب)