قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&عمان&- اصدرت محكمة اردنية حكما بالسجن لمدة اربعة اعوام على اردني قاصر (15 عاما) اثر ادانته بقتل شقيقته للدفاع عن "شرف العائلة" بينما القي القبض على اردني اخر اتهم بارتكابه جريمة مماثلة. واكدت صحيفة "جوردان تايمز" في عددها الصادر اليوم الثلاثاء ان القاصر ادين بقيامه في حزيران/يونيو الماضي بضرب شقيقته حتى الموت قبل ان يشعل النار في جسدها في منزل العائلة باربد (شمال الاردن).
وكان الجاني يشك في ان شقيقته العازبة تقيم علاقة غير شرعية مع رجل في الوقت الذي اظهرت فحوص طبية اجرتها العائلة للضحية انها لا زالت عذراء. وبالرغم من ذلك اقدم الجاني على قتلها ثم سلم نفسه للشرطة مبررا فعلته بالرغبة في "غسل شرف العائلة". من ناحية اخرى، ذكرت "جوردان تايمز" ان رجلا يبلغ من العمر 35 عاما توجه الاحد الماضي الى مخفر الشرطة بقرية عنجرة (شمال) حيث اعترف بقتلة بالرصاص شقيقته (20 عاما) للدفاع عن "شرف العائلة".
&واشارت الصحيفة الى ان الجاني كان يشك في ان شقيقته اقامت علاقة غير شرعية مع رجل تزوجته في وقت لاحق، وبالرغم من ذلك قرر قتل شقيقته. وتشير احصائية ل"جوردان تايمز" الى ان 18 فتاة او امراة اردنية قتلن منذ بداية العام في جرائم "مرتبطة بالشرف". وفي نهاية 1999، رفض البرلمان الاردني مشروع قانون قدمته الحكومة يقضي بالغاء المادة 340 من قانون العقوبات التي تتيح لمرتكبي جرائم القتل بدعوى الدفاع عن الشرف الحصول على احكام مخففة.