افغانستان - قال مسؤول طالباني الاربعاء للصحافيين ان اسامة بن لادن ليس لديه القدرة على تنظيم اعتداءات الحادي عشر من من ايلول/سبتمبر في الولايات المتحدة ومكافأة ال25 مليون دولار التي اعلنتها واشنطن لن تساعد في القبض عليه.
واضاف محمد سعيد حقاني رئيس الجهاز الامني في مدينة سبين بولداك الافغانية القريبة من الحدود الباكستانية ان "الاميركيين عرضوا 25 مليون دولار لاسامة ونحن، وان كنا بلدا فقيرا، سنعطي 50 مليون دولار من اجل (القبض على الرئيس الاميركي جورج) بوش". ولا تزال سبين بولداك الواقعة في ولاية قندهار بجنوب شرق افغانستان تحت سيطرة الطالبان الذين طردوا من الحكم في كابول في 13 تشرين الثاني/نوفمبر
. وتابع حقاني ان "المسلمين المؤمنين جميعا سيرفضون فرصة الافادة من المكافأة للقبض على بن لادن .. وايماننا كمسلمين اقوى من ان تهزه المكافات". وراى حقاني ان الاعتداءات على مركز التجارة العالمي في نيويورك ومبنى البنتاغون في واشنطن في 11 ايلول/سبتمبر الماضي كانت من صنع "يهود يحاولون تلطيخ سمعة الاسلام".
&واشار الى ان الولايات المتحدة "لم تقدم اي دليل على تورط (بن لادن) في الهجمات"، مضيفا "هو لا يملك وسائل الاتصال ليقوم بمثل هذه الانشطة. وكونه ضيفنا فمن واجبنا حمايته" وعدم تسليمه الى السلطات الاميركية، مكررا بذلك ما سبق واعلنه الطالبان مرارا.