&
الرياض - تنطلق&اليوم الجمعة مباريات المرحلة الثامنة من الدوري السعودي لكرة القدم، فيلتقي الاهلي مع الشباب، والنجمة مع الطائي. وتستكمل المرحلة السبت فيلعب النصر مع الاتفاق، والشعلة مع الوحدة، والهلال مع الانصار، وتختتم الاربعاء المقبل بمباراة الرياض والاتحاد حامل اللقب.
ويسعى الاهلي الثالث الى استعادة نغمة الانتصارات لرفع رصيده الى 19 نقطة ومزاحمة الاتحاد المتصدر والهلال الثاني على المركز الاول بعد ان سقط في فخ التعادل مع الوحدة 1-1 في المرحلة الماضية.
ويأمل مدرب الاهلي الكرواتي لوكا في الوصول الى افضل تشكيلة لديه قبل انطلاق كأس ابطال الاندية العربية في 28 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي في قطر.
في المقابل، لم يجمع الشباب سوى 9 نقاط من 7 مباريات، وسيحاول تحقيق فوزه الثاني على التوالي بعد ان تغلب على الرياض في المرحلة الماضية 1-صفر.
ويطمح الشعلة الى متابعة مسلسل انتصاراته عندما يستضيف الوحدة بعد ان نفض غبار خسارته امام الهلال وفاز على الطائي 1-صفر في المرحلة الماضية.
ويحتل الشعلة المركز الخامس برصيد 16 نقطة بفارق الاهداف عن الاهلي الثالث والنصر الرابع، ويريد الفوز للتقدم في الترتيب والمنافسة على الصدارة ايضا.
اما الوحدة، فحقق تعادلا مستحقا مع الاهلي في مباراته الاخيرة واحرجه بشدة وسيقدم كل ما في وسعه امام الشعلة لان يسعى الى الهروب المبكر من شبح الهبوط تحت قيادة المدرب البرازيلي راموس خصوصا انه لم يجمع سوى 6 نقاط من 7 مباريات.
وسيحاول النصر استغلال تراجع مستوى الاتفاق لتحقيق فوز يعزز موقعه بين الاربعة الكبار لكن اداءه الفني لم يرق الى طموحات عشاقه حتى الان.
ولن تكون مهمة الهلال والاتحاد سهلة في هذه المرحلة لان الاول سيستضيف الانصار العنيد، والثاني يحل ضيفا على الرياض.
ويلتقي الهلال والاتحاد اليوم في مباراة قمة مبكرة.(أ ف ب)