القاهرة : إيلاف
نفى عبد الله نجل الشيخ عمر عبد الر حمن ، الزعيم الروحي لتنظيم "الجماعة الإسلامية" ، مصرع شقيقه أحمد المكني بلقب "سيف الله" ، وأكد لأنه ما زال على قيد الحياة ، ونفي ما نشرته الصحف عن وفاة شقيقه .
وأضاف عبد الله أيضاً ، أن أخاه الأكبر محمد الذي يلقب بأسد الله اتصل به من أفغانستان وطمأنه علي حياة شقيقهما أحمد وأفاده أنه وقع بيد القوات الأميركية التي تحقق معه للوقوف على دوره .
وكانت مصادر أصولية قد سربت معلومات مفادها أن أحمد لم يتمكن من الفرار من قندوز المحاصرة ، ووقع أسيرا في يد الأمريكان الذين أجروا معه تحقيقا أوليا ، ثم نقلوه ألي مكان مجهول بعد ذلك& ، وأضافت إن محمدا تمكن من الانتقال من قندوز ألي مناطق سيطرة طالبان ، وتردد أنه قد قضي نحبه .
وقالت الشبكة الإسلامية عبر موقعها على الإنترنت إن أسرة الدكتور عمر عبد الرحمن في مصر تنوي الإعداد لحملة دولية لحماية أحمد من الموت والتعذيب في ظل الفوضى التي تشهدها المناطق الخاضعة للتحالف الشمالي المناوئ لطالبان ، خشية تعرض نجلي الشيخ لعمليات انتقامية ضمن تلك التي يتعرض لها الأفغان العرب في صفوف طالبان ، يذكر أن نجلي الشيخ عمر في أفغانستان منذ بداية الثمانينيات حيث يخشيان العودة إلي مصر .