قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&
القدس- اعلن متحدث عسكري ان الجيش الاسرائيلي انسحب ليل الاثنين الثلاثاء من الجزء الذي كان اعاد احتلاله في مدينة جنين الخاضعة للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية بعد اغتيال وزير السياحة الاسرائيلي رحبعام زئيفي في السابع عشر من تشرين الاول/اكتوبر.
وقال المتحدث ان الجيش الاسرائيلي انهى عند الساعة الخامسة صباحا (الثالثة بالتوقيت العالمي) من دون اي حادث انسحابه من مدينة جنين لكنه ما زال يطوق المدينة.
واضاف "انتشرت قواتنا خلال الليل في مواقع يمكن لها منها ان تواصل المحافظة على امن الاسرائيليين".
وتعتبر جنين اخر ست مدن فلسطينية في الضفة الغربية كانت اسرائيل اعادت احتلالها منذ الثامن عشر من تشرين الاول/اكتوبر الماضي ومنها انطلق عدد من الانتحاريين الفلسطينيين الذين نفذوا عمليات في اسرائيل.
واكد مسؤولون فلسطينيون لوكالة فرانس برس المعلومات الاسرائيلية عن الانسحاب من جنين.
وقالت اذاعة الجيش الاسرائيلي ان الانسحاب تقرر من قبل رئيس الوزراء ارييل شارون ووزير الدفاع بنيامين بن اليعازر امس الاثنين بعد ان كان ارجيء عدة مرات.
وياتي الانسحاب من جنين مع وصول المبعوثين الاميركيين الى الشرق الاوسط وليام بيرنز مساعد وزير الخارجية الاميركي لشؤون الشرق الاوسط، والجنرال السابق انتوني زيني المكلف المساعدة في التوصل الى وقف لاطلاق النار بين الاسرائيليين والفلسطينيين.
كما ياتي قبيل زيارة شارون المنتظرة الى الولايات المتحدة الاسبوع المقبل. وكانت واشنطن طلبت انسحاب اسرائيل من جميع المناطق الفلسطينية التى اعادت احتلالها بعد مقتل زئيفي في 17 تشرين الاول/اكتوبر الماضي.