قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


&
&واشنطن - اعرب الرئيس الاميركي جورج بوش الخميس عن ارتياحه للتقدم العسكري الذي تحقق في الايام الاخيرة في افغانستان، مشيرا الى "هزيمة" نظام حركة طالبان وشبكة القاعدة التي يتزعمها اسامة بن لادن.
&وقال بوش امام مدعين فدراليين جدد في البيت الابيض ان "قواتنا حققت نتائج جيدة جدا". واضاف "خلال فترة قصيرة جدا، اصبحت جميع مناطق هذا البلد تقريبا بين ايدي حلفائنا واصدقائنا. لقد دمرنا جيش طالبان وهو يواجه الفوضى التامة".
&واكد بوش ايضا ان عناصر شبكة القاعدة "فارون، انهم يعتقدون ان في امكانهم الاختباء، لكنهم لن يتمكنوا من ذلك فترة طويلة وسنلاحقهم بصبر حتى نرغمهم على دفع الثمن".
&واشار الرئيس الاميركي ايضا الى التقدم الذي تحقق في مجال القضاء على مصادر تمويل الارهاب وعلى صعيد تبادل المعلومات. وقال ان "تبادل المعلومات هذا يسير الان بشكل جيد جدا حول العالم" مشددا على اهمية التعاون في هذا المجال.
&وقال "من المهم الحصول على اكبر قدر ممكن من المعلومات عن العدو ومحاولة معرفة المكان الذي يختبىء فيه والتحري عن نواياه"، مذكرا بأن 350 مشبتها بارتكاب اعمال ارهابية او مقربين من تنظيم القاعدة اعتقلوا في العالم منذ اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر.
&لكن بوش لم يشر في حديثه الى فرار رئيس اجهزة الاستخبارات في حركة طالبان الذي انتقل الى صفوف المعارضة الافغانية مع قادة اخرين من الحركة بحسب مسؤولين اميركيين.
&وتقول معلومات اخرى لم تؤكدها واشنطن ان تحالف الشمال اعتقل احمد عمر عبد الرحمن (35 عاما) نجل الزعيم الروحي للجماعة الاسلامية المصرية الشيخ الضرير عمر عبد الرحمن الذي يمضي عقوبة السجن في الولايات المتحدة بعد ادانته في 1995 بالتورط في مؤامرة احبطت في نيويورك.
&