قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


&
&واشنطن - اعلنت وزارة الدفاع الاميركية الجمعة ان مفاوضات جارية من اجل استسلام عناصر طالبان في قندهار معقل الحركة في جنوب افغانستان.
قوات اميركية في افغانستان

&وقال الجنرال بيت بايس مساعد رئيس اركان الجيوش في تصريح صحافي "نعرف ان ثمة مفاوضات جارية بين قوات المعارضة وقادة طالبان من اجل الاستسلام".
&واضاف ان الوضع "غير مستقر" حول قندهار، انما لم يسجل اي هجوم كبير في المنطقة.
&في غضون ذلك اعلن وزير الدفاع الاميركي دونالد رامسفلد خلال مؤتمر صحافي ان الولايات المتحدة تريد ان يوكل اليها اعتقال قادة طالبان وشبكة القاعدة بعد استجوابهم.
&وفي رد على سؤال حول مصير الملا محمد عمر زعيم طالبان واسامة بن لادن قال رامسفلد ان واشنطن تلح كثيرا على ان يسلما اليها في حال القى تحالف الشمال القبض عليهما.
&وقال "نريد كل قادة طالبان ونريد ان لا يفرج عن عناصر القاعدة ليتوجهوا الى بلدان اخرى حيث يواصلون الارهاب" مضيفا "سنفعل كل ما هو معقول للتوصل الى هؤلاء الاشخاص واستجوابهم واذا تبين انهم يثيرون اهتمامنا ان يوكل الينا احتجازهم بانفسنا".
&واضاف ان الاميركيين ليس لهم اسرى حتى الان.
لكنه توقع سقوط قتلى واسرى من الاميركيين في الحرب ضد الارهاب.
&وقال رامسفلد "سيسقط ضحايا آخرون في افغانستان وغير افغانستان".
&وتابع الوزير الاميركي "ستقع احداث اخرى وقد يسقط لنا جنود قتلى او اسرى" مضيفا "الا ان هذا لن يصرفنا عن تحقيق هدفنا لا ليوم ولا حتى للحظة".
&ووجه تحية الى عنصر وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية الذي قتل خلال تمرد حصل في سجن قلعة جانجي قرب مزار الشريف في شمال افغانستان ليكون اول اميركي يسقط في افغانستان.
&وكان جون مايكل سبان (32 عاما) عنصرا في قيادة العمليات التابعة لوكالة الاستخبارات المركزية الاميركية.