قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

روما - اعلن وزير الداخلية الايطالي كلاوديو سكاجولا توقيف مصري مطارد في اطار التحقيقات حول امتدادات شبكة اسامة بن لادن في ايطاليا مساء الجمعة في مطار روما فيومينتشينو.
ويعتبر سمير كشك الملقب ب"حمادة" (46 عاما) والمقيم في باريس، من المتهمين الرئيسيين في نظر المحققين في شرطة مكافحة الارهاب الايطالية.&
وقد القي القبض عليه فيما كان يمر في مطار العاصمة الايطالية في اطار رحلته بين القاهرة وباريس وذلك بفضل تدابير المراقبة المشددة المتخذة منذ الهجوم الارهابي في 11 ايلول/سبتمبر الماضي.
&وكان القضاء الايطالي اصدر بحقه مذكرة توقيف منذ الخامس من تشرين الاول/اكتوبر.
&ويشكل توقيفه بحسب الشرطة الايطالية "ضربة قاسية الى البنية الارهابية المعقدة التي تمتد فروعها انطلاقا من قواعد لها في شمال ايطاليا الى العديد من الدول الاوروبية كما لها علاقات مباشرة مع رجال كبار من تنظيم اسامة بن لادن".&ومنذ تشرين الاول/اكتوبر تمكن "حمادة" من التملص من قبضة الشرطة التي اعتقلت ثلاثة مشبوهين اخرين في ميلانو (شمال).
&ويتهم سمير كشك بقيادة مجموعة من الدعوة والجهاد الاسلامية التونسية في فرنسا ليقدم دعما لوجستيا لشبكة اسامة بن لادن ولتجنيد عناصر لتلقي تدريبات لدى القاعدة.
&وكان قائده التونسي المعروف باسم السيد سامي بن خميس اوقف في 3 نيسان/ابريل في ميلانو. وكان كشك رافقه في سفرات الى فرنسا واسبانيا في اذار/مارس الماضي بحسب المحققين.
&وقد اسفرت التحقيقات الايطالية مؤخرا عن توقيف ثلاثة مغاربيين كما تم دهم وتفتيش مركز اسلامي مهم في ميلانو كانوا يترددون اليه.&واشار المحققون الى ان عمليات البحث لا تزال جارية لالقاء القبض على مصري اخر باسم عبد القادر السيد والملقب ب"ابو صالح" والذي يعتقد انه في افغانستان.