قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&
نيقوسيا- اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ان منتخب السعودية كان الاكثر تهديفا في التصفيات بين المنتخبات المشاركة في نهائيات كاس العالم المقبلة التي تستضيفها كوريا الجنوبية واليابان من 31 ايار/مايو الى 30 حزيران/يونيو المقبلين.
وذكر الفيفا ان السعودية سجلت 47 هدفا في 14 مباراة خلال التصفيات، اما المنتخب الاقل تسجيلا فكان الولايات المتحدة حيث هز مهاجموها الشباك 11 مرة فقط في 10 مباريات.
واضاف الفيفا ان طلال المشعل توج افضل هدافا في صفوف المنتخبات المتأهلة ايضا برصيد 11 هدفا مشيرة الى انه تفوق في ذلك على لاعبين مشهورين امثال البرازيلي روماريو والانكليزي مايكل اوين والاسباني راوول غونزاليز.
واشار الاتحاد الدولي ان كرواتيا تلقت اقل عدد من الاهداف في مرماها (هدفان) اي بنسبة 25ر0 في المباراة الواحدة، وبالتالي فانها تتمتع بافضل دفاع بين المنتخبات ال32 المشاركة في النهائيات.
ومن ابرز الاحصائيات ايضا، ان المصري عبد الحميد بسيوني كان صاحب اسرع ثلاثة اهداف "هاتريك" في التصفيات عندما سجل اهدافه في 117 ثانية اي في اقل من ثلاث دقائق في شباك ناميبيا في 13 تموز/يوليو 2001.
اما اكبر عدد من المتفرجين تابع احدى المباريات في التصفيات فشهده ملعب ازادي في المباراة التي جمعت ايران والسعودية (2-صفر) حيث تابع المباراة 120 الف متفرج، اما اقل نسبة من المتفرجين فكانت في مباراة تركمانستان وتايوان في الاردن حيث تابعها 20 متفرجا فقط.