الدوحة&- صرح مصدر سياسي مطلع ان منظمة المؤتمر الاسلامي ستعقد بعد اجتماع وزراء الخارجية العرب الذي سيجري في القاهرة الاحد، اجتماعا طارئا في الدوحة لم يحدد مستوى المشاركة فيه. وقال هذا المصدر انه "من المؤكد" ان اجتماع المنظمة الاسلامية سيعقد بعد اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة، موضحا ان "تاريخ انعقاده لم يحدد بدقة وسيعلن عنه قريبا".
&ولم يحدد هذا المصدر مستوى المشاركة في هذا الاجتماع. وكان الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات طلب في اتصال هاتفي اجراه مع امير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني الاثنين عقد اجتماع طارىء للمنظمة "لبحث الاعتداءات الاسرائيلية على الفلسطينيين".
&وذكرت وكالة الانباء القطرية ان وزير الخارجية الايراني كمال خرازي اكد في اتصال هاتفي مع نظيره القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني ضرورة عقد قمة للدول الاعضاء في منظمة المؤتمر الاسلامي للبحث في تدهور الاوضاع في الاراضي الفلسطينية. وقالت الوكالة ان وزير الخارجية القطري بحث في اتصال هاتفي ليل الثلاثاء الاربعاء مع وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل في عقد قمة اسلامية للبحث في تدهور الاوضاع في الاراضي الفلسطينية.
وذكرت وكالة الانباء القطرية اليوم الاربعاء ان الشيخ حمد بحث مع الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى في "الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب" المقرر عقده في القاهرة الاحد المقبل "والذي يعقبه مباشرة الاجتماع الطارىء" للمنظمة الاسلامية. واضافت ان وزير الخارجية القطري بحث ايضا مع وزيري خارجية المغرب محمد بن عيسى والجزائر عبد العزيز بلخادم في "المستجدات في الاراضى الفلسطينية وعقد اجتماع طارىء لدول منظمة المؤتمر الاسلامي لتدارس التصعيد الاسرائيلي الحالي في الاراضي الفلسطينية".