&
لندن- ابتعد ليفربول مؤقتا 6 نقاط في صدارة بطولة انكلترا لكرة القدم بفوزه على ميدلزبره 2-صفر في المرحلة السادسة عشرة اليوم السبت التي شهدت خسارة جديدة لمانشستر يونايتد حامل اللقب امام وست هام صفر-1.
على ملعب "انفيلد" تابع ليفربول زحفه نحو احراز لقبه الاول منذ عام 1990 والتاسع عشر في تاريخه عندما تغلب على ميدلزبره بهدفين نظيفين.
وحسم ليفربول الموقف في مصلحته في الشوط الاول بتسجيله الهدفين عبر هدافه مايكل اوين بتسديدة قوية من داخل المنطقة والتشيكي باتريك بيرغر بكرة بيسراه من خارجها.
والهدف هو العشرون لاوين في مختلف المسابقات هذا الموسم.
على ملعب "اولدترافورد" مني مانشستر يونايتد بخسارته الثالثة على ارضه والسادسة له هذا الموسم بسقوطه امام وست هام صفر-1 ليصبح حلمه باحراز اللقب الرابع على التوالي بعيد المنال.
ولعب مانشستر بتشكيلة جلها من اللاعبين الاحتياطيين فلم يشارك الهولندي رود فان نيستلروي والارجنتيني خوان سيباستيان فيرون والفرنسي لوران بلان وديفيد بيكهام الذي دخل في منتصف الشوط الثاني، بالاضافة الى غياب راي غيغز المصاب، لكن ذلك لا يشكل عذرا لفريق "الشياطين الحمر". وكان وست هام الافضل في الشوط الاول لكن لم يترجم سيطرته الى اهداف.
وفي مطلع الشوط الثاني ضغط مانشستر بقوة لكن وست هام استغل هجمة مرتدة سريعة ليسجل جرمان ديفوي هدف المباراة الوحيد بكرة رأسية في الدقيقة 65.
وفشل توتنهام في احتلال المركز الثاني مؤقتا بخسارته امام تشارلتون 1-3. سجل للفائز غراهام ستيوارت (4) وكيفن ليزبي (19 و78)، وللخاسر الاوروغوياني غوستافو بويت (85).
وحقق ساوثمبتون فوزا كاسحا خارج ارضه على ليستر ستي باربعة اهداف نظيفة سجلها سفنسون (12 و75) واللاتفي مارتن باهارز (64 و90).
وتغلب دربي كاونتي على بولتون بهدف سجله كريستي (66)، وفولهام على ايفرتون بهدفين سجلهما غاري هايلز (36 و50).
وتختتم المرحلة غدا الاحد، فيلعب ارسنال مع استون فيلا، وبلاكبيرن مع ليدز يونايتد، وايبسويتش تاون مع نيوكاسل، وسندرلاند مع تشلسي.
ترتيب فرق الصدارة:
1- ليفربول32 نقطة من 14 مباراة
2- ارسنال 26 من 14
3- ليدز25 من 14
4- نيوكاسل24 من 14
5- توتنهام24 من 16