قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&
اعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية ريتشارد بوتشر ان وزير الخارجية كولن باول ناقش بصورة رئيسية خلال جولته الاخيرة فى اوروبا الشرقية وجنوب اسيا مع عدد من الحكومات هناك فكرة وجود قوة امن دولية فى افغانستان .
واوضح بوتشر فى مؤتمر صحفى الليلة الماضية ان بلاده على اتصال مع عدد من الدول بشان مشروع القرار الذى يجري اعداده حاليا في الامم المتحدة الخاص بتلك القوة الامنية والدول التى ترغب فى المساهمة فيها.
وردا على سؤال عما اذا كان باول قد ناقش خططا اميركية حول نظام الدفاع الصاروخي اجاب بوتشر انه منذ بداية تولي الادارة الاميركية الراهنة مهامها اوضح الرئيس بوش وباول انهما عاقدان العزم على المضي قدما فى نظام الدفاع الصاروخي مشيرا الى ان واشنطن اجرت عدة مشاورات مع اصدقائها وحلفائها فى هذا الصدد.
وقال بوتشر ان وزير الخارجية الروسي ايغور ايفانوف ابلغ باول انه لا يستبعد امكانية انسحاب الولايات المتحدة الاميركية من معاهدة الصواريخ ذاتية الدفع "البالستية" الموقعة بين البلدين عام 1972.
واضاف انه يرى ان ايفانوف اوضح بجلاء انه بغض النظر عن ما يمكن ان يحدث فان روسيا ستستمر فى العمل مع اميركا فى الشؤون الدفاعية كجزء من استراتيجية كاملة. (واس)