قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&
رام الله- حث الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات اليوم الاحد العرب والمسلمين على دعم الفلسطينيين في دفاعهم عن الاماكن المقدسة الاسلامية والمسيحية.
وقال عرفات في تصريحات ادلى بها في رام الله عقب صلاة عيد الفطر وبثتها وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) "نحن في هذه الايام المباركة نرجو من امتنا العربية وامتنا الاسلامية ان يكونوا بجانبنا دفاعا عن هذه المقدسات المسيحية والاسلامية، دفاعا عن اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، مسرى النبي محمد (صلعم) ومهد سيدنا المسيح".
واضاف عرفات "هذه الاماكن الطاهرة المباركة ندافع عنها وندافع عن صلابتها ووجودها بالرغم من كل المحاولات التي يحاولها هؤلاء الناس لتهويدها".
وقال الرئيس الفلسطيني "نحن امناء كما كنا دائما وابدا على الاماكن المقدسة المسيحية والاسلامية، انا لها وان طفلا من اطفالنا وان شبلا من اشبالنا وان زهرة من زهراتنا سترفع علم فلسطين فوق اسوار القدس ومآذن القدس وكنائس القدس، يرونها بعيدة ونراها قريبة وانا لصادقون".
ويوجه الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات بعد ظهر اليوم الاحد خطابا الى الشعب الفلسطيني يتناول مخاطر الوضع الحالي. وقال مسؤولون فلسطينيون ان خطاب عرفات الذي سيبث عبر التلفزيون الفلسطيني ومحطات اذاعة محلية "سيكون خطابا سياسيا مهما".
ويتوقع ان يدعو عرفات في الخطاب الى وقف العمليات ضد اسرائيل.