&
اعلن المتحدث باسم البنتاغون ريتشارد ماكغرو ان البنتاغون لا يزال يجهل مكان وجود اسامة بن لادن ولا تزال المعارك متواصلة في تورا بورا شرق افغانستان.
وردا على سؤال حول مكان وجود بن لادن، قال المتحدث "لا نزال نجهل مكان وجوده كما نجهل مكان وجود الملا (محمد) عمر" .
ولا تزال المعارك متواصلة في تورا بورا حيث لجأت اخر قوات القاعدة بحسب المتحدث الذي قال ان "العملية متواصلة والقصف مستمر".
ونفى وزير الدفاع الاميركي دونالد رامسفلد ان يكون تم القضاء على شبكة القاعدة في افغانستان مؤكدا انه لا يزال يلزم بعض الوقت للانتهاء من مقاتليها الذين ما يزالون يقاومون في الجبال.
وقال للصحافيين على متن الطائرة التي نقلته الى بروكسل حيث سيشارك في اجتماع لوزراء دفاع دول حلف شمال الاطلسي ان "اولى قواعد الحرب هي ان قرار تحقيق هدف ما يعود للرؤساء".
وعاد وزير الدفاع عن التصريحات التي ادلى بها الاحد وزير الخارجية كولن باول في مقابلة مع شبكة فوكس التلفزيونية التي اعتبر فيها انه يبدو انه تم سحق شبكة القاعدة في افغانستان.
وبعد ان اكد عدم رغبته في ان تكون تصريحاته تتعارض مع تصريحات "صديقه" قال رامسفلد "انه لا يزال هناك عناصر من القاعدة احرارا في هذا البلد كما يعلم الوزير باول".
واضاف وزير الدفاع "لهذا السبب نحن هناك، ولهذا السبب نقاتلهم ونقصفهم. ولذلك ايضا نعمل مع القوات الافغانية على اخراجهم من الانفاق".