قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&
اسرائيل- اعتبر رئيس اركان الجيش الاسرائيلي الجنرال شاوول موفاز الثلاثاء ان الفلسطينيين لن يتخلوا قريبا عن العنف كوسيلة لتحقيق اهدافهم. وقال الجنرال موفاز "ان الفلسطينيين يعتبرون ان مواصلة النزاع الحالي والتاريخي مع اسرائيل هي بحد ذاتها نجاحا، لذلك سيواصلون العنف ولن يتراجعوا قريبا عن السعي لتحقيق اهدافهم".
وتابع "ان مواصلة النزاع المسلح خيار استراتيجي للسلطة الفلسطينية". واعتبر ان هذا ما يبرر حسب قوله "الموجة الاخيرة من الاعتداءات الارهابية التي لا سابق لها والتي اوقعت منذ السابع والعشرين من تشرين الثاني/نوفمبر 44 قتيلا اسرائيليا". وشدد الجنرال موفاز على ان اعتداءات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر شكلت منعطفا مهما في طريقة فهم الارهاب من قبل المجتمع الدولي اضطر السلطة الفلسطينية الى اخذه بعين الاعتبار. وتابع المسؤول العسكري الاسرائيلي "بعد ان اخذت بعين الاعتبار المعطيات الجديدة اختارت السلطة الفلسطينية طريقا وسطا: ادانة الارهاب على طريقة بن لادن وبموازاة ذلك مواصلة العنف".
واعتبر ان عرفات "يفقد حاليا شرعيته على الساحة الدولية" في الوقت الذي "يصبح فيه توجهنا حتى على الصعيد العسكري شرعيا". وبعد ان تطرق الى احتمال توسع الحرب التي تشنها الولايات المتحدة على الارهاب قال الجنرال موفاز "في حال هاجمت الولايات المتحدة اهدافا في الدول العربية علينا ان نكون مستعدين لاحتمال تعرضنا للهجوم". وجاء كلام موفاز خلال اليوم الثالث والاخير من مؤتمر هرتزليا (شمال تل ابيب) الثاني وهو عبارة عن منتدى يضم ابرز المسؤولين الاسرائيليين في مجالات السياسة والدفاعت والاستراتيجيا.