قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة&- ذكرمصدر مسؤول اليوم الاربعاء ان الاتصالات الفلسطينية الاسرائيلية الهاتفية لم تنقطع خاصة مع مسؤولين كبار في وزارتي الخارجية والدفاع الاسرائيليتين. وقال المسؤول الذي رفض ذكر اسمه& "ان الاتصالات الفلسطينية مع الجانب الاسرائيلي لم تنقطع لكنها اتصالات هاتفية".
واشار المسؤول نفسه الى ان "اتصالات هاتفية جرت بين مسؤولين فلسطينيين (لم يحددهم) واسرائيليين خاصة وزير الخارجية شيمون بيريز وافي ديشتر رئيس جهاز الامن الداخلي" لكنه لم يعط اية تفاصيل حول مضمونها. وكشف العقيد محمد دحلان مدير الامن الوقائي في قطاع غزة في تصريح نقلته الصحف الفلسطينية المحلية الصادرة اليوم عن "وجود اتصالات هاتفية مع الجانب الاسرائيلي خاصة مع وزارتي الخارجية والدفاع الاسرائيليتين تتم باشراف الرئيس ياسر عرفات مباشرة".
واضاف دحلان "اننا نتفق مع الرئيس عرفات سلفا على شكل الرد حتى لا نترك فرصة لاسرائيل للتلاعب بالساحة الفلسطينية". وقد ذكرت الاذاعة الاسرائيلية الرسمية اليوم ان رئيس الحكومة الاسرائيلية ارييل شارون طلب من رئيس جهاز الامن الداخلي (الشين بيت) آفي ديشتر الاتصال باجهزة الامن الفلسطينية.
وقالت الاذاعة ان شارون يامل ان تؤدي مثل هذه الاتصالات الى منع المنظمات المتطرفة من القيام بهجمات على اسرائيل. وكان شارون شدد في وقت سابق على ان الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات بات "خارج اللعبة" وانه يتوقع منه "اعمالا لا اقوالا" في مكافحة الارهاب. وامس الثلاثاء اجرى كولن باول وزير الخارجية الاميركي اتصالا هاتفيا مع الرئيس عرفات عبر فيه باول عن "ارتياحه لخطاب الرئيس عرفات في العيد الذي دعا فيه للالتزام بوقف اطلاق النار التام" وفقا لنبيل ابو ردينة مستشار الرئيس الفلسطيني لفرانس برس. كما اتصل باول بشارون داعيا الى "معاودة الاتصالات الاسرائيلية الفلسطينية المباشرة وخصوصا في مجال الامن" وفق ما اعلن المتحدث باسم الخارجية الاميركية ريتشارد باوتشر.