قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس&- رجح مصدر مقرب من حزب العمل اليوم الجمعة فوز وزير الدفاع الاسرائيلي بنيامين بن اليعازر على منافسه رئيس البرلمان ابراهام بورغ برئاسة هذا الحزب خلال عملية تصويت من المقرر ان تجري الاربعاء المقبل. ويدافع بن اليعازر الذي يعتبر من صقور حزب العمل عن استمرار حكومة الاتحاد الوطني برئاسة رئيس الوزراء اليميني ارييل شارون.
&بينما ينتمي بورغ الى صف "الحمائم" وطالب مؤخرا بانسحاب العماليين من الحكومة. وكان قد انتخب بفارق ضئيل على راس حزب العمل في الرابع من ايلول/سبتمبر ولكن بن اليعازر انتقد عملية التصويت متهما الموالين لبورغ بتزوير الانتخابات.
وللخروج من الازمة قررت اللجنة القانونية للحزب الغاء عملية الاقتراع واجراء انتخابات جديدة في 51 مركز اقتراع. وتنتشر الصناديق الانتخابية ال51 بالخصوص في المناطق ذات الاغلبية الدرزية التي صوتت بكثرة لبورغ ما ادى الى ترجيح الكفة لصالحه.
&ولكن من المتوقع ان لا يحصل بورغ هذه المرة على اصوات الاعضاء الخمسة الاف لدروز هذا الحزب اثر القرار الذي اعلنه الخميس الفرع الدرزي بعدم المشاركة في عملية الاقتراع. وشارك نحو ستين الف عضو في حزب العمل من اصل 120 الف ينتمون الى هذا الحزب في انتخابات الرابع من ايلول/سبتمبر في 300 صندوق اقتراع.&