نابلس&- افاد شهود ومراسلون ان اكثر من الف شخص بينهم ناشطون اجانب تظاهروا السبت في مدينتي رام الله ونابلس بالضفة الغربية ضد الاحتلال الاسرائيلي. وتجمع نحو الف شخص في وسط مدينة نابلس بينهم نحو 80 اجنبيا من جنسيات مختلفة وتوجهوا الى مدخل المدينة الجنوبي الذي ترابط فيه دبابات اسرائيلية وتغلقه كباقي مداخل المدينة الاخرى. وحمل المتظاهرون لافتات تقول "الاحتلال هو العنف، ولتتحرر فلسطين" وتقدموا نحو الدبابات، فراح الجنود الاسرائيليون يطلقون النار في الهواء فتفرقت التظاهرة مع بدء سقوط الامطار ايضا.
وفي مدينة رام الله تجمع نحو مئة اجنبي اخر وتوجهوا نحو مدخل قرية سردا الى الشمال من المدينة حيث يغلق الجيش الاسرائيلي الطريق الرئيسية رام الله-بيرزيت. وحاول المتظاهرون ازالة المكعبات الاسمنتية التي تغلق الطريق لكن الجنود فرقوهم باطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع.
وكان مئات من الناشطين الاجانب من دول اوروبية وغربية مختلفة وصلوا الى الاراضي الفلسطينية في حملة "تضامن مع الشعب الفلسطيني" تنظمها منظمات غير حكومية محلية واجنبية. ويفرض الجيش الاسرائيلي ، منذ اندلاع الانتفاضة في ايلول/سبتمبر 2001، حصارا قاسيا على الضفة الغربية وقطاع غزة ليتحولا الى مجموعة من الجزر المتناثرة.