القاهرة : إيلاف-تبدأ اليوم بالعاصمة السودانية الخرطوم اعمال المؤتمر البرلماني العربي العاشر وكذلك الدورة الاربعين لمجلس الاتحاد البرلماني العربي ، ويناقش المؤتمر عددا من البنود بجدول اعماله أهمها اسهام البرلمانيين العرب في دعم الشعب الفلسطيني ، وكذلك انشاء البرلمان العربي الموحد &والاقتراحات حول هيكل البرلمان والخطوات التنفيذية لاقامته&.
كما يناقش المؤتمر دور البرلمانيين العرب في مكافحة الارهاب وهجرة العقول والخبرات العربية ووضع سياسة واضحة لاستيعاب الكفاءات والحد من هجرتها الي الخارج.
كما يبحث المؤتمر توحيد المواقف البرلمانية العربية في المؤتمر البرلماني الدولي الذي يعقد في مارس القادم بالمغرب ومشروع اصلاح اتحاد البرلمانيين العرب .كما يستعرض المؤتمر تقارير عن اجتماعات الوزراء المكلفين بالعلاقات مع البرلمانات ونشاط الهيئة البرلمانية للسوق العربية المشتركة وكذلك قضايا المرأة .
وخلال المؤتمر تنظم الشعبة البرلمانية السودانية عددا من الزيارات للوفود الي بعض المنشآت الاقتصادية في السودان للاطلاع علي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية هناك ، هذا ومن المقرر أن يصل الوفد البرلماني المصري المشارك في المؤتمر الى العاصمة السودانية الخرطوم برئاسة د. فتحي سرور رئيس البرلمان المصري .