غزة- اكد كبير المفاوضين الفلسطينيين اليوم ان اجتماعا فلسطينيا اميريكيا سيعقد نهار اليوم في مدينة اريحا بالضفة الغربية يهدف الى مناقشة الانسحاب الاسرائيلي من الاراضي الفلسطينية.
وقال صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين: "سيعقد نهار اليوم في مدينة اريحا اجتماع فلسطيني اميركي وسيجري مناقشة القضايا السياسية والامنية والاقتصادية خصوصا الانسحاب الاسرائيلي من الاراضي الفلسطينية".
وشدد عريقات على "ضرورة الانسحاب الاسرائيلي الفوري لانه بدون هذا الانسحاب لا يمكن تنفيذ قرار مجلس الامن الدولي 1402 " مشيرا الى "الاستعداد الفلسطيني الكامل لتنفيذ هذا القرار".
واوضح عريقات ان "اية محاولة بدون بعد سياسي لانهاء الاحتلال والانسحاب الى حدود الرابع من حزيران عام 1967 لن تكون ذات جدوى".&وحذر عريقات من ان "الحكومة الاسرائيلية تعمل على تدمير السلطة الفلسطينية وعملية السلام".
ويشارك في الاجتماع من الجانب الفلسطيني عريقات والعقيد محمد دحلان مدير الامن الوقائي في قطاع غزة ومحمد رشيد مستشار الرئيس ياسر عرفات الاقتصادي ومن الجانب الاميركي ديفيد سترفيلد وارون ميلر اضافة الى القنصل الاميريكي رونالد شليكر وفقا لما ذكر عريقات.