روتردام - اعلن المتحدث باسم النائب العام في روتردام ان الشرطة الهولندية اوقفت جزائريا يبلغ من العمر 19 عاما ويشتبه بانه متطرف مرتبط بالجماعة السلفية لدعوة والقتال الاسلامية الجزائرية المسلحة.
&وقد اوقف الشاب في اطار تحقيق ادى في نهاية نيسان الى توقيف اربعة جزائريين يشتبه بانتمائهم الى هذه الجماعة التي يشتبه بانها نفذت اعتداءات خطيرة في الجزائر ودول اخرى من بينها هولندا في نيسان الماضي.
&وتشغل السلطات الهولندية قضية شاب من المشتبه فيهم يبلغ من العمر خمسة وعشرين عاما فر الاسبوع الماضي من السجن، وصدرت في حقه مذكرة توقيف دولية.&واشار بيان النائب العام ان كل الاشخاص الموقوفين يشتبه في انهم قاموا "بتقديم دعم لوجستي للجهاد الدولي، ومحاربة منافسي الاسلام".
&ويعتبر القضاء ان المشتبه فيهم قاموا بتوفير وثائق مزورة، والاموال والاقامة الى اعضاء اخرين من التنظيم.&يذكر ان الجماعة السلفية لدعوة والقتال مدرجة على "اللائحة السوداء" للاهداف المحتملة للولايات المتحدة، التي نشرتها السلطات الاميركية بعد الاعتداءات التي استهدفت واشنطن ونيويورك في 11 ايلول.
&وكان حسن حطاب اسس هذه المجموعة عام 1998 التي لقيت دعم اسامة بن لادن.
&وكانت هددت بعد اعتداءات 11 ايلول بمهاجمة المصالح الاميركية والاوروبية في الجزائر، في حال قيام واشنطن واوروبا بالهجوم على احد البلدان الاسلامية