كابول-& منح الرئيس الافغاني حميد كرزاي الجنسية الافغانية لممثل الامم المتحدة في افغانستان، الاخضر الابراهيمي، تكريما للجهود التي بذلها هذا الدبلوماسي الجزائري لمصلحة افغانستان. كما أتم&تشكيلة حكومته بتعيينه حبيبة سرابي وزيرة للشؤون النسائية، وذلك بعد ثمانية ايام من اعلان التشكيلة الوزارية.
والوزيرة الجديدة حبيبة سرابي المتحدرة من اتنية الهزارة (شيعة، وسط افغانستان)، هي ابنة وحيد سرابي الذي شغل مناصب وزارية عدة في الستينات والسبعينات والثمانينات.&وعين كرزاي ايضا نائبا خامسا لرئيس الوزراء هو امين ارسالا المقرب من الملك السابق ظاهر شاه، وكان وزيرا للمالية في الحكومة الانتقالية.
واقسم ارسالا ونواب رئيس الوزراء الاربعة الاخرون - الماريشال محمد قاسم فهيم وحجي حيدر وكريم خليلي ونعمة الله شهراني - اليمين الدستورية امام حميد كرزاي.
وحاول رئيس الادارة الانتقالية الافغانية حميد كرزاي تشكيل حكومة اكثر تمثيلا لتعدد الاتنيات الافغانية، لكن الحكومة تبقى تحت السيطرة الواضحة لاتنية الباشتون، انصار القائد الراحل احمد شاه مسعود.&وكان كرزاي اعلن تشكيلة حكومية مصغرة، لكنها ضمت اخيرا ثلاثين وزيرا.
من جهة أخرى سلم كرزاي جوازا دبلوماسيا الى الابراهيمي "عرفانا بالجميل لمساهمته الفريدة والنشيطة لاحلال السلام والاستقرار وتعزيز العلاقات بين افغانستان والامم المتحدة والدول الصديقة"، كما اعلن كرزاي اثناء احتفال اقيم في القصر الرئاسي.&ووقع الاخضر الابراهيمي على جوازه الافغاني امام كرزاي واعضاء حكومته الانتقالية.
وقال "انه شرف احرص على اعتباره ذي اهمية كبرى اعجز عن التعبير عنها. انه شرف لا استحقه"، مضيفا انه يريد مشاطرة عرفان الجميل هذا مع موظفي الامم المتحدة في افغانستان.&واكد الابراهيمي ان الاسرة الدولية ستكون وفية لتعهداتها حيال افغانستان، وقال ممازحا انه قد يفقد مهمته (في افغانستان) لان الامم المتحدة لا تسمح لمواطن احدى الدول بالعمل في وطنه الام كممثل لها.&ويتولى وزير الخارجية الجزائري السابق ولايته الثانية على راس بعثة الامم المتحدة في افغانستان. وقد امضى في الاجمال اكثر من عامين في كابول.