طهران - ذكرت صحف طهران ان محمد رضا خاتمي شقيق الرئيس الايراني محمد خاتمي اعيد انتخابه على رأس جبهة المشاركة، الحزب الاصلاحي الرئيسي في ايران.
&واوردت صحيفة همبستقي (تضامن) ان محمد رضا خاتمي اعيد انتخابه امينا عاما بغالبية 90 في المئة من الاصوات خلال اجتماع للمجلس المركزي للحزب انتهى مساء الجمعة.&وبحث الاجتماع الذي جمع 290 مندوبا في وضع "خطط عمل" للحزب في اطار الاستحقاقات الانتخابية في السنوات الثلاث الاخيرة لولاية الرئيس خاتمي الاخيرة بحسب الصحافة.
&ولم يترشح لانتخاب المجلس المركزي كل من نائب الرئيس محمد رضا عارف ووزير التربية مرتضى حجي ووزير الطاقة حبيب الله بيتاراف والنائبة عن طهران فاطمة حقيقتجو.&وفي عداد الاعضاء الذين اعيد انتخابهم الى هذه الهيئة سعيد حجاريان المستشار المقرب من خاتمي الذي نجا من عملية اغتيال في العام الفين.
&وعند بدء الاجتماع الاربعاء هاجم محمد رضا خاتمي الذي يشغل ايضا منصب نائب رئيس مجلس الشورى، المحافظين وحذر من مغبة "عودة الاستبداد والدكتاتورية" في ايران.&ويتعرض الاصلاحيون لضغوط كثيفة من جانب المحافظين في حين تشهد البلاد اضطرابات سياسية واجتماعية.
&وقد كثفت الصحف المحافظة هجماتها على المسؤول الثاني في الحزب النائب عن طهران محمد نعيميبور المتهم باعداد "مخططات تخريبية" تسمح لجبهة المشاركة بكسب لانتخابات البلدية والتشريعية والرئاسية المرتقب اجراؤها في 2003 و2204 و2005.