لندن&-ايلاف: ذكر هنا اليوم ان فيلما مع مجموعة من الوثائق وتسجيلات اشرطة الفيديو ستذيعها محطة (سي بي اس) الاميركية مطلع الشهر المقبل بمناسبة الذكرى الخامسة لمقتل الاميرة البريطانية ديانا اميرة ويلز.
والاميرة ديانا زوجة ولي العهد البريطاني امير تشارلز السابقة قتلت في حادث مروري مع صديقها المصري عماد الفايد نجل مالك محال هارودز البريطانية الشهيرة في باريس في آب (اغسطس) العام 1997 .
وقالت المصادر ان الفيلم الذي لن يعرض في بريطانيا مدعوم بتسجيلات ووثائق حية بصوت ديانا كان كتبها وسجلها الكاتب البريطاني اندرو مورتون.
والكاتب امضى شهورا طويلا مع الاميرة الراحلة قبل مقتلها وفي الوثائق تروي فصولا مأساوية عن حالتها في القصر الملكي ومحاولتها الانتحار ومرضها ثم علاقاتها غير الشرعية وأخيرا طلاقها من الامير تشارلز.
يذكر ان الاميرة الراحلة انجبت ولدين هما الاميران وليام وهاري، وكانت كما قالت مصادر مقربة تعتزم الارتباط بالمصري عماد الفايد الذي رافقته في جولات خارجية عديدة الى حين مقتل الاثنين معا في الحادث المأساوي.
والامير وليام (21 عاما) الذي يدرس راهنا في جامعة سانت اندروز الاسكوتلندية ترشحه اوساط خبيرة في الشأن الملكي البريطاني الى تبوأ العرش في حين تنازل والده لأي سبب، الا انه يظل الثاني على خط تولي العرش حسب التقاليد البريطانية.