المنامة- اعلنت السفارة الاميركية في البحرين انها اغلقت ابوابها اعتبارا من اليوم وستبقى مغلقة طوال يوم غد الاربعاء بمناسبة الذكرى السنوية الاولى للحادي عشر من ايلول(سبتمبر) 2001، ونصحت مواطنيها في البحرين بتوخي الحذر.
ودعت السفارة من خلال موقعها على شبكة الانترنت المواطنين الاميركيين الى توخي الحذر وتحاشي التواجد في الاماكن التي اعتادوا الظهور فيها وتغيير تحركاتهم، مؤكدة ضرورة الالتزام بتعليمات وزارة الخارجية الاميركية في هذا الخصوص.
وقالت "ما تزال الحكومة الاميركية تتلقى اشارات على ان جماعات متطرفة تخطط للقيام باعتداءات على المصالح الاميركية قد يحدث بعضها قريبا (...) سوف تغلق السفارة في المنامة ابوابها اليوم وغدا الاربعاء كما ستغلق المدرسة الاميركية بالبحرين ابوابها ايضا خلال هذين اليومين".
واضافت "ننصح المواطنين الاميركيين بالبحرين بتوخي الحذر في تحركاتهم وتغيير جدول نشاطاتهم المعتادة وتحاشي الظهور في الاماكن التي اعتادوا الظهور فيها باعداد كبيرة".
وفي تصريح ، قال متحدث باسم الاسطول الخامس الاميركي المتمركز في البحرين ان البحرية الاميركية لن تتخذ اية اجراءات امنية استثنائية يوم غد الاربعاء بمناسبة الذكرى الاولى لتفجيرات الحادي عشر من ايلول/ سبتمبر.&وقال الملازم كريس ديفز "سوف يكون يوما عاديا مثل باقي الايام، الاجراءات الامنية المتبعة منذ فترة كافية وليست هناك على حد علمي اية اجراءات استثنائية بالمناسبة".
ومن المقرر ان تنظم السفارة الاميركية غدا الاربعاء معرضا للصور الفوتوغرافية حول التفجيرات في مقر جمعية البحرين للفن المعاصر، وفق ما اعلنه مصدر في العلاقات العامة بالسفارة.&وقال مسؤول بحريني انه لن تتخذ اية اجراءات استثنائية يوم غد، مؤكدا عدم وجود دواع لمثل هذه الاجراءات.