الرياض- ايلاف: أنهى الدكتور القصيبى جولته الوداعية في لندن بزيارة لمقر رئاسة الوزارة البريطانية في 10 داوننغ ستريت حيث كان في استقباله جوناثان بول كبير موظفي مكتب رئيس الوزراء البريطاني وتطرق البحث إلى المواضيع التي تهم البلدين.
وكان الدكتور القصيبى قد اجتمع في وقت سابق مع وزير المياه البريطاني آليات مولى وبحث معه إمكانية التعاون بين البلدين في مجالات المياه.
وصرح القصيبي" بان عددا من الشركات البريطانية العاملة في حقل المياه ستقيم في وقت لاحق من هذا الشهر ندوة في الرياض برعاية مصلحة المياه والصرف الصحي في العاصمة وندوة مماثلة في جدة برعاية الغرفة التجارية والصناعية بجدة".
وأكد الدكتور القصيبى أن المملكة العربية السعودية ترحب بالتعاون مع كل الدول الصناعية في مجال البحث عن المياه وتنقيتها وصرفها والاستفادة من تدويرها.
وأقام مجلس السفراء العرب في بريطانيا الليلة الماضية حفل عشاء تكريما للدكتور غازي بن عبد الرحمن القصيبى وزير المياه بمناسبة انتهاء مهمته سفيرا للسعودية في بريطانيا .
وقد أشاد السفير عيسى القرق سفير دولة الإمارات العربية المتحدة عميد السلك الدبلوماسي العربي في لندن بالجهود المخلصة التي بذلها الدكتور القصيبى داخل مجلس السفراء وخارجه للدفاع عن القضايا العربية والإسلامية وفى مقدمتها قضية فلسطين.
وأضاف السفير القرق أن السفراء العرب سيفقدون حضور الدكتور القصيبى الدائم ونشاطه المتميز على المستوى السياسي والإعلامي في بريطانيا.
من جانبه أعرب الدكتور القصيبى عن شكره العميق لزملائه السفراء العرب وقال انه كان سعيدا غاية السعادة بالعمل معهم في روح المودة والتعاون البناء مؤكدا أن مجتمع السفراء العرب في لندن اقرب ما يكون إلى الأسرة الواحدة التي تربط بين أعضائها وشائج المحبة.وقال أن مجلس السفراء العرب في لندن لم يبخل بالدعم المعنوي والمادي لكل قضية عربية وان تحركه الفعال شمل المجالات السياسية بالإضافة إلى ميادين الثقافة والتجارة.