قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قال مسؤول اردني ان من المقرر ان يتم تجديد الاتفاق النفطي السنوي بين الاردن والعراق الذي تحصل المملكة بموجبه على خمسة ملايين طن من المشتقات النفطية خلال اجتماعات تعقد في بغداد هذا الاسبوع.
وقال وزير الصناعة والتجارة الاردني صلاح البشير في تصريحات نقلتها الصحف اليوم ان "وفدا حكوميا سيغادر الى بغداد يوم الثلاثاء المقبل لتجديد بروتوكول النفط السنوي البالغ قيمته 650 مليون دينار والذي من المتوقع ان يزداد بشكل طفيف".
واضاف الوزير "حجم الزيادة في البروتوكول السنوي سيعتمد على اسعار النفط في الاسواق العالمية والكمية الاجمالية التي يستوردها الاردن من العراق".ويتصدر العراق قائمة الدول المستوردة للبضائع المختلفة من الاردن ضمن اتفاقية النفط مقابل الغذاء فيما تعتمد المملكة على النفط الذي يقدمه العراق اليها باسعار تفضيلية. ويتوقع اقتصاديون ان يكون الاردن الاكثر تأثرا في حال توجيه ضربة عسكرية امريكية للعراق وذلك لاحتمال ارتفاع فاتورة واردات النفط.
وقال البشير ان الجانبين سيبحثان خلال الزيارة التي تستمر ثلاثة ايام "السبل الكفيلة بتذليل العقبات التي تحول دون انسياب السلع بين الجانبين كما سيتم تجديد الاتفاق التجاري الثنائي بينهما".