&
الرياض: اكدت المملكة العربية السعودية وسوريا الاحد دعمهما للشعب الفلسطيني "حتى يستعيد حقوقه المشروعة في ارضه واقامة دولته المستقلة"، وذلك لمناسبة زيارة قصيرة للرئيس السوري بشار الاسد للرياض اعقبت زيارة مماثلة للبحرين. وذكرت وكالة الانباء السعودية الرسمية اليوم الاثنين ان الاسد اجرى مباحثات ليل الاحد الاثنين مع العاهل السعودي الملك فهد بن عبد العزيز وولي عهده الامير عبد الله تمحورت "حول الوضع في الشرق الاوسط وخاصة القضية الفلسطينية اضافة الى الوضع العربي والتعاون الثنائي".
وجاءت زيارة الرئيس السوري التي استمرت بضع ساعات اثر زيارة قصيرة الاحد للبحرين حيث عبر الاسد وملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى ال خليفة عن ترحيبهما بقرار العراق قبول قرار مجلس الامن الدولي رقم 1441 الذي ينص على عودة المفتشين الدوليين واعربا عن املهما بان يؤدي هذا القرار الى "انهاء التوتر في المنطقة وتجنيبها المواجهة العسكرية" وفق ما اعلنت وكالة انباء البحرين.
&واضافت الوكالة ان الجانبين دعيا الى "ضرورة تكثيف الجهود الرامية لانهاء الصراع العربي الاسرائيلي بما يلبي الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني بما في ذلك حقه في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس".