لوس انجلس: توفي الممثل السينمائي الاميركي جيمس كوبرن امس الاثنين بأزمة قلبية في منزله في لوس انجلس عن 74 عاما، على ما افاد مدير اعماله. واوضح هيلارد الكينز لوكالة فرانس برس "تبلغنا بحزن عميف وفاة جيمس قرابة الساعة 00،17 بالتوقيت المحلي (الساعة 00،13 تغ) اثر تعرضه لازمة قلبية حادة في منزله في بيفرلي هيلز". واضاف الكينز "كان جالسا مع زوجته يستمع الى الموسيقى عندما حصل ذلك. توفي في المنزل. كان سعيدا جدا وهادئا جدا. لقد فقدنا نجما كبيرا". وكوبرن نجم سينمائي وتلفزيوني كبير حقق شهرته من خلال ادوار الرجل الصلب او الشرير في افلام الويسترن خلال حياته الفنية التي امتدت قرابة 43 عاما.
وولد كوبرن في 31 آب/اغسطس 1928 في ولاية نبراسكا ولعب دورا في فيلم الويسترن الشهير "العظماء السبعة"& في العام 1960 وفي "الهروب الكبير" في العام 1963 الى جانب ستيف ماكوين.
وفاز كوبرن بجائزة اوسكار افضل ممثل في دور ثانوي عن فيلم "افليكشن" العام1998 متوجا بذلك حياته السينمائية الطويلة. ومثل كوبرن ايضا في الكثير من الافلام التلفزيونية. وتزوج كوبرن مرتين: الاولى العام 1959 من بفيرلي كيلي ورزق منها ولدين وتم الطلاق بينهما العام 1979، والثانية العام 1993 من بولا مو التي كانت الى جانبه عندما توفي.