دبي - يسعى الوحدة الى وقف نزيف النقاط عندما يستضيف النصر غدا الاربعاء في ابرز مباريات المرحلة السادسة من الدوري الاماراتي لكرة القدم، في حين يأمل العين حامل اللقب بالابتعاد في الصدارة بتغلبه على المضيفه دبي بعد غد.
ويلعب غدا ايضا، الشباب مع الشارقة في لقاء الجريحين، وبعد غد، الظفرة مع الجزيرة، والوصل مع الاتحاد، وتختتم المرحلة الجمعة بلقاء الشعب مع الاهلي. على استاد آل نهيان في ابو ظبي، يستضيف الوحدة السابع (7 نقاط) النصر الثالث (11) بفارق الاهداف عن الاهلي في مباراة قوية يسعى كل منهما الى حصد نقاطها، الوحدة لاستعادة توازنه والعودة مجددا الى دائرة المنافسة على المراكز الاولى، والنصر لتعزيز موقعه على امل تعثر الاهلي والعين المتصدر.
وقد يدفع مدرب الوحدة الهولندي تيني ريخس بالبرازيلي باولو سيرجيو من بداية المباراة بعد ان "عاقبه" في المباراة السابقة وابعده عن التشكيلة مشركا القطري محمد سالم العنزي بدلا منه، لكن الفريق خسر امام الجزيرة في "دربي" ابو ظبي 1-2. في المقابل، كان النصر حقق فوزا كبيرا على الشباب 5-1 في المرحلة الماضية بقيادة هدافه الفرنسي سيمبا الذي رفع رصيده الى ستة اهداف حتى الان، كما يتألق في صفوفه المغربي هشام الزروالي فضلا عن انسجام اللاعبين المحليين.
ويلتقي الجريحان، الشباب والشارقة، صاحبا المركزين الحادي عشر والثاني عشر الاخير على التوالي وكل منهما جمع نقطة واحدة حتى الان. &واستغنى الشباب عن مدربه الروماني غريغوري سيكيتيو بعد الخسارة الثقيلة امام النصر وعين المحلي حسن علي بدلا منه&وقد تشهد المباراة عودة المهاجم الايراني علي دائي الى صفوف الشباب بعد ان غاب عن المباريات الاربع الاخيرة بسبب اصابة بتمزق في اربطة ركبته اليسرى، وهو خاض معه المباراة الاولى التي تعادل فيها الفريق مع العين 2-2، وسجل له الهدفين.
ويحل العين المتصدر ضيفا على دبي الوافد الجديد الى دوري الاضواء الذي سقط امام الاهلي 1-6 في مباراة في المباراة المؤجلة من المرحلة الخامسة، في اقسى اختبار له حتى الان بعد بداية قوية هذا الموسم حيث تسع نقاط في مبارياته الاربع الاولى.&ولن تكون المباراة سهلة على دبي للتعويض لان العين بقيادة مدربه الفرنسي برونو ميتسو يسعى الى الاحتفاظ بالصدارة.
الجزيرة الرابع (11 نقطة) يواجه الظفرة (4) الذي عرف طعم الفوز للمرة الاولى هذا الموسم بتغلبه على الظفرة 1-صفر في المرحلة الماضية، ولكن الجزيرة الذي يقدم عروضا ثابتة هذا الموسم بقيادة الليبيري المخضرم جورج ويا لن يفرط بالنقاط بسهولة حيث يريد البقاء في المقدمة وانتظار اي تعثر من العين لخطف الصدارة اذا امكن.
ويستضيف الوصل العاشر (نقطتان) الاتحاد الثامن (4) وعينه على تذوق طعم الفوز للمرة الاولى هذا الموسم بعد تعادلين وثلاث هزائم.&ويحل الاهلي الثاني (11 نقطة) ضيفا على الشعب السادس (8) ويسعى الى مواصلة انتصاراته خصوصا انه يمر بافضل ايامه في الفترة الحالية ويريد الحفاظ على ثبات مستواه قبل المواجهة المنتظرة مع باختاكور الاوزبكستاني في 27 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي في ذهاب الدور الرابع من دوري ابطال اوروبا (الذهاب 2-3).
ويملك الاهلي من اللاعبين ما يكفل له الخروج فائزا ابرزهم سالم خميس وفيصل خليل ومحمد قاسم والايراني علي كريمي والليبيري كليفن سيبوي.