قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس - تستأنف محاكمة امين سر حركة فتح وعضو المجلس التشريعي الفلسطيني مروان البرغوثي الخميس في المحكمة المركزية بتل ابيب، كما اعلن محاميه .&وقال المحامي الاسرائيلي شماي ليفوفيتش& ان المحاكمة ستعقد "في التاسعة صباحا& استكمالا للجلسات السابقة".
&واضاف "سيتم استجواب الشهود، وفي العاشرة والنصف سنقوم بالطعن بصلاحيات المحكمة".&ويعتبر محامو البرغوثي ولجان الدفاع عن حقوق الانسان محاكمته "انتهاكا صارخا لمعاهدة جنيف" التي تحظر "تقديم اشخاص يقيمون في اراض خاضعة للاحتلال الى المحاكمة في الدولة المحتلة" اي في اسرائيل.
&والبرغوثي (43 عاما) معتقل منذ نيسان/ابريل الماضي وقد وجهت اليه في 14 اب/اغسطس تهم "ارتكاب جرائم قتل والتواطؤ لارتكاب جرائم قتل ومحاولة القتل والانتماء الى منظمة ارهابية وحيازة اسلحة ومتفجرات" ما قد يعرضه لعقوبة السجن المؤبد.&وعقدت الجلسة الثانية من محاكمته في 3 تشرين الاول/اكتوبر وساد اجواؤها توتر شديد.
&وعلى سؤال بشأن ما اذا كان سيتم توفير حماية خاصة للمحامين حتى لا يتعرض لهم اشخاص غاضبون على مروان البرغوثي من اهالي اسرائيليين قتلوا في هجمات نفذها فلسطينيون، ومن اليمين الاسرائيلي المتطرف، قال المحامي شماي ليفوفيتش "لا لم نتقدم بطلب للحماية. هذه مهام افراد امن المحكمة".
&وكشف المحامي انه سيتم هذه المرة تخصيص قاعة لنقل المحاكمة بالصوت والصورة في في الطابق الخامس من مبنى المحاكمة مفتوحة لمن يشاء الحضور.&والى ذلك تنظم "الحملة الشعبية لاطلاق سراح مروان البرغوثي" مهرجانا فنيا وجماهيريا يحييه اعلاميون وفنانون ومثقفون فلسطينيون في ساحة المنارة في رام الله، لمناسبة المحاكمة.