قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعلن مسؤول في الامن السعودي ان عملية تسليم الكويتي المتهم باطلاق النار على جنديين اميركيين في الكويت، تجري اليوم الجمعة بعدما كان اعلن تسليمه للكويت في وقت سابق.
&وفي تصريح لوكالة فرانس برس، قال هذا المسؤول الذي طلب عدم كشف هويته ان "الاتصالات تتواصل لتنظيم عملية تسليم هذا الكويتي خلال الساعات المقبلة".
&وكان القي القبض على المتهم الكويتي الخميس في السعودية.
&واضاف المسؤول الذي كان اعلن في وقت سابق انه تم تسليم المتهم للكويت ان "مسائل ذات صفة قضائية اخرت العملية".
&وفي الكويت، اكد مسؤول في وزارة الخارجية لوكالة فرانس برس ان المتهم لم يصل الى الكويت بعد، مضيفا انه يتوقع وصوله "في اي لحظة هذه الليلة او ربما غدا".
&ونقلت وكالة الانباء الكويتية عن مسؤول في الامن الكويتي قوله ان "تنسيقا يجري بين وزارة الداخلية الكويتية والسلطات السعودية لتسليم منفذ الهجوم الذي ينتظر وصوله الى الكويت في الساعات القليلة المقبلة".
&وكانت السلطات السعودية اعلنت في وقت سابق انها تجري اتصالات مع الكويتيين لتنظيم عملية تسليم خالد الشمري، وهو ضابط صف يعمل في وزارة الداخلية الكويتية متهم باطلاق النار الخميس على جنديين اميركيين اثنين.
&وكان مسؤول في الامن الكويتي اعلن نبأ اعتقاله ثم اكدته وزارة الداخلية السعودية.
&وقد اصيب الجنديان الاميركان بجروح على طريق في العاصمة الكويتية في كمين نصبه الشمري الذي فر بعد ذلك الى السعودية.
&وقالت السلطات الكويتية ان جنديا جرح في كتفه وآخر في وجهه ووصفت حالتهما بانها مستقرة.
&وذكرت الصحف الكويتية اليوم الجمعة ان منفذ الهجوم يدعى خالد الشمري ولا ينتمي الى اي مجموعة دينية، الا انه يعاني من اضطرابات نفسية.
&والتزم ناطق باسم القوات الاميركية في الكويت الحذر، مؤكدا انه لا يملك اي عناصر تدل على ان عملية اطلاق النار "مرتبطة بتنظيم القاعدة او اي منظمة ارهابية اخرى".
&وهو خامس هجوم يستهدف عسكريين اميركيين في الكويت خلال ستة اسابيع، وقد اسفر احدها عن مقتل عنصر في قوات المارينز الاميركية في الثامن من تشرين الاول/اكتوبر الماضي.