قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سريناغار (الهند)- افاد مصدر في الشرطة الهندية ان ثمانية جنود قتلوا وجرح 19 اخرون العديد منهم في حال الخطر اليوم في انفجار لغم في ولاية كشمير الهندية. وقال شرطي "انفجرت الحافلة اثر انفجار اللغم وسقطت في نهر مجاور للطريق".
وانفجر اللغم الذي زرعه على الارجح متمردون اسلاميون لدى مرور قافلة عسكرية على بعد مئة كيلومتر جنوب سريناغار العاصمة الصيفية لولاية كشمير الهندية على طريق اساسي يؤدي الى جامو العاصمة الثانية للولاية.
وتعبر هذه الطريق يوميا قوافل عسكرية غالبا ما يستهدفها المتمردون. فقتل ثمانية عناصر من الشرطة وجرح العديد منهم في الحادي عشر من الشهر الجاري في انفجار لغم على الطريق نفسها. وكان متمردان اسلاميان هاجما الجمعة معسكرا للشرطة في قلب سريناغار ما ادى الى مقتل ستة من رجال الشرطة قبل ان يقتلا بدورهما.
يشار الى ان كشمير مقسمة منذ 1947 الى منطقتين هندية وباكستانية بعد ان خاض البلدان حربين للسيطرة على هذه المنطقة الواقعة في جبال الهيملايا والتي يدين معظم سكانها بالاسلام. واسفرت حركة التمرد الاسلامي في ولاية كشمير الهندية التي تقمعها قوات الامن الهندية بشدة الى مقتل نحو 38 الف شخص منذ 1989 حسب ما تفيد نيودلهي وضعف ذلك حسب الانفصاليين.
&