لشبونة - اقال نادي بنفيكا البرتغالي لكرة القدم مديره الفني خيسوالدو فيريرا بعد سلسلة من النتائج السيئة كان اخرها الخروج من بطولة كأس البرتغال بعد هزيمته من نادي جوندومار الذي يلعب بدوري الدرجة الثانية لكرة القدم صفر-1 بمطلع الاسبوع.
وقال بنفيكا في بيان "توقف خيسوالدو فيريرا عن شغل منصب المدير الفني للفريق" مضيفا ان القرار اتخذ اثناء اجتماع لمجلس ادارة النادي. واستطرد "يجرى الاتفاق على المتطلبات اللازمة في المدير الفني الجديد الذي سيتعاقد معه بنفيكا وسيبدأ البحث عن المدرب المناسب سريعا".
وصارع البطل الاوروبي السابق لاستعادة مركزه بين فرق المقدمة في الدوري البرتغالي وخرج من بطولة الكأس التي فاز بها 23 مرة من قبل. ويأتي بنفيكا في المركز الثالث بالدوري البرتغالي بفارق سبع نقاط عن بورتو المتصدر للدوري.
وذكرت وكالة رويترز الى&ان بنفيكا هو افضل فريق كرة قدم في تاريخ البرتغال وله ستة ملايين مشجع في البرتغال اضافة الى مجموعة كبيرة من المشجعين البرتغال المهاجرين في شتى انحاء العالم الا انه لم يفز بالدوري منذ عام 1993 ولا يلعب في اوروبا الموسم الحالي. ومن بين الاسماء المرشحة لتولي تدريب الفريق بعد فيريرا المدرب ريكاردو جوميز المدير الفني لفريق يوفنتود دي كاسياس البرازيلي وجيمي باتشيكو المدير الفني لفريق بوافيستا.