قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي - اعربت صحيفة اماراتية عن املها في ان يتجاوز العراق ما اسمته ب "الامتحان العسير" في اشارة الى عمليات التفتيش على اسلحته التي استؤنفت اليوم بعد انقطاع دام اربع سنوات تقريبا.
&وكتبت صحيفة "البيان" في افتتاحيتها "اننا نأمل ان يتجاوز العراق هذا الاختبار او الامتحان العسير حتى لا يجد الاميركيون ذريعة في شن الحرب التي لن تكون عواقبها وخيمة على الشعب العراقي فحسب بل على المنطقة باسرها".&واشارت الصحيفة الى ان الحكومة العراقية "في موقف لا تحسد عليه" ويتوجب عليها تقديم "الادلة المقنعة" على عدم حيازتها اسلحة دمار شامل كما ان العراقيين "يتعرضون لحرب اعصاب قاسية" بسبب التهديدات الاميركية المتواصلة.
&واضافت ان الاميركيين "سيصعدون من تصريحاتهم العدوانية والاستفزازية ضد العراق" وذلك "بهدف دفعه الى ارتكاب ولو خطأ غير مقصود يوفر لواشنطن المتعطشة جدا للحرب الفرصة لتنفيذ خططها العسكرية التي تبدو جاهزة".&وختمت الصحيفة بتأكيدها ان "الاختبار عسير وفي غاية الحساسية" والمطلوب من العراقيين "توفير كافة المعلومات المطلوبة منهم بكل دقة عن برامج التسليح اذ ان اي معلومة خاطئة او غير دقيقة سيترتب عليها عواقب وخيمة".
&وقد بدأ مفتشو الاسلحة الدوليون اليوم الاربعاء عمليات التفتيش في العراق بعد توقف استمر اربع سنوات تقريبا منذ ان غادرها فريق المفتشين السابق (يونسكوم) اواخر سنة 1998.