الرياض - إيلاف: قالت دولة الإمارات العربية المتحدة ان أفغانستان قد أفرجت بالفعل عن 88 باكستانيا بعد وساطة قامت بها أبو ظبي بين البلدين.
وقالت وكالة أنباء الأمارات ان على محمد الشامسى السفير الإماراتي لدى باكستان والسفير غير المقيم لدى أفغانستان قام بأجراء اتصالات مع السلطات الأفغانية اليوم للإفراج عن 228 معتقلا باكستانيا في السجون الأفغانية. وقد أفرجت السلطات الأفغانية عن 88 سجينا نتيجة للجهود الحثيثة والمساعي المتواصلة التي بذلها السفير الشامسى.& كما وعدت بإطلاق سراح الباقين البالغ عددهم 140 معتقلا في أقرب فرصة.
&هذا وقال السفير الشامسى بعد عودته إلى أسلام اباد قادما من كابول مساء اليوم أن الإمارات ستواصل وساطتها بحكم صداقتها مع باكستان وأفغانستان للتقريب بين الجارتين.و كان الشامسى قد بدأ مساعيه يوم 18 نوفمبر الحالي حيث قام بزيارة كابول وأجرى اتصالات مع كبار المسوولين الأفغان واجتمع مع الرئيس الأفغاني حامد كرازى الذي أبدى موافقته الفورية على الإفراج عن السجناء الباكستانيين غير المطلوبين في قضايا لأية جهة استجابة للمبادرة رئيس لدولة الإمارات السمو رئيس الدولة ..وتأتى هذه المبادرة في أعقاب الوساطة التي جرت مع القيادة الباكستانية مؤخرا بناء على توجيهات رئيس دولة الإمارات وتم الإفراج عن 650 سجينا أفغانيا من السجون الباكستانية في يونيه الماضي.