قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن - تراجعت اسعار خام القياس الاوروبي مزيج برنت في العقود الاجلة ببورصة البترول الدولية بلندن في تداول هزيل بعد ان خسرت السوق الدعم الذي حظيت به من عمليات الشراء الامريكية التي استهدفت تغطية المراكز المكشوفة قبل عطلة عيد الشكر.
وبحلول الساعة&12.50 &بتوقيت جرينتش تراجع برنت في عقود يناير كانون الثاني تسعة سنتات الى 25.16 دولار للبرميل وسط حجم تداول زاد بقليل عن 5400 صفقة. اما اسعار السولار في عقود ديسمبر كانون الاول فقد تراجعت في بورصة البترول الدولية بلندن&1.50 دولار الى 224 دولارا للطن.
وأغلقت بورصة نيويورك التجارية "نايمكس" ابوابها بمناسبة عطلة عيد الشكر وستنتهي التعاملات على مزيج برنت في مقصورة بورصةالبترول الدولية بلندن في الساعة&17.30 بتوقيت غرينتش. وقال لورانس ايجلز المحلل في شركة جي.ان.اى التابعة لمجموعة مان للسمسرة الدولية ان السوق تراجعت بعد ان تبدد دعم صناديق الاستثمار الامريكية.
وتابع "لا اظن ان احدا يتوقع تحركا كبيرا".
وسيتابع المتعاملون تطورات المسألة العراقية حيث بدأ مفتشو الاسلحة الدوليين يوما ثانيا من العمل بحثا عما يشتبه في انه اسلحة دمار شامل بعد توقف عمليات التفتيثش عن تلك الاسلحة المزعومة لمدة اربع سنوات. واظهرت بيانات وزارة الطاقة الامريكية امس الاربعاء ان مخزونات النفط الخام فياكبر اقتصاد في العالم تراجعت&3.9 مليون برميل الاسبوع الماضي لتصل الى 384.2 مليون برميل في انخفاض اكبر مما اظهرته بيانات معهد البترول الامريكي يوم الثلاثاء.