قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت - قال بنك بيروت انه باع اسهما ممتازة بقيمة 55 مليون دولار لمستثمرين أغلبهم من اللبنانيين محققا حجم المبيعات المستهدف.
وقال سامي صليبة المراقب المالي للبنك لرويترز "أعلنا بيع 55 مليون سهم... وتلقينا طلبات أكبر من المتوقع". وكانت التوزيعات السنوية الثابتة على الاسهم قد تحددت بنسبة ثمانية في المئة بفضل الجو الايجابي الذي ساد لبنان بعد قمة المانحين التي عقدت في باريس الاسبوع الماضي واسفرت عن تعهدات بتقديم أكثر من اربعة مليارات دولار من القروض الميسرة للبنان لمساعدته في احتواء الدين العام البالغ نحو 30 مليار دولار.
وقال صليبة ان الاسهم الممتازة التي بيعت بسعر 11 دولارا للسهم بعد تسويقها في لبنان ودول الخليج ستصدر في وقت لاحق من الاسبوع الحالي أو في الاسبوع المقبل. ويأتي اصدار الاسهم في اعقاب طرح صندوق استثماري في بورصة بيروت جمع البنك من خلاله 20 مليون دولار وهو مالم يحقق المستوى المستهدف.
وكان البنك قد أعلن ان ارباح النصف الاول من العام الجاري بلغ 21.7 مليار ليرة( 14مليون دولار). ويعمل البنك على التوسع منذ منتصف التسعينات في ظل ادارة جديدة. وفي مايو ايار الماضي اشترى بنك بيروت الرياض وهو من البنوك متوسطة الحجم في صفقة بالاسهم ليصبح سادس أكبر بنك في لبنان.