قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن مسؤول قبرصي تركي ان السلطات القبرصية التركية سلمت الخميس الأمم المتحدة، وبتأخير ستة أيام، ردها على خطة إعادة توحيد الجزيرة التي عرضها الأمين العام للأمم المتحدة كوفي انان.
&وقال ارغون اولغون مستشار الزعيم القبرصي التركي رؤوف دنكطاش لوكالة فرانس برس ان الوثيقة سلمت اليوم الخميس الى مسؤولي الامم المتحدة في نيويورك رافضا اعطاء المزيد من التفاصيل.
&واوضح ممتاز سويسال المستشار القانوني لدنكطاش في حديث لشبكة "ان تي في" التركية ان الوثيقة عبارة عن "نص مقتضب جدا من صفحتين او ثلاث صفحات".
&وكان انان طلب من الطرفين القبرصي اليوناني والقبرصي التركي تسليم اعتراضاتهم على الخطة بحلول 30 تشرين الثاني/نوفمبر، لكن ايا منهما لم يلتزم بهذا الموعد.
&وفي وقت سابق اليوم الخميس، سحب القبارصة اليونانيون ردهم على الخطة باعتبار ان تسليم الوثائق يجب ان يقدم من قبل الطرفين في وقت واحد.
&وفي بيان نشر في نيقوسيا بعد هذه الخطوة اليوم الخميس اعلنت الامم المتحدة انها "احتجت لدى الجانب القبرصي التركي الذي قدم اعتذاراته الى الجانب القبرصي اليوناني عبر الامم المتحدة".
&وانتقد الطرفان بعض جوانب الخطة التي اعدها انان وتنص خصوصا على عودة الاف اللاجئين القبارصة اليونانيين الذي طردوا من منازلهم في القسم الشمالي من الجزيرة اثر تدخل الجيش التركي عام 1974 ردا على محاولة انقلاب قام بها قبارصة يونانيون بهدف الحاق الجزيرة باليونان.