أطلق عشرات الالاف من أنصار الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز السبت في كراكاس مسيرة "من اجل الديموقراطية والدفاع عن الدستور" بعد حادث تبادل إطلاق النار الذي أوقع الجمعة ثلاثة قتلى في ساحة فرانسيا في شرق العاصمة الفنزويلية.
&واعلن ناطق باسم اجهزة المدعي العام لوكالة فرانس برس اليوم السبت ان 29 شخصا اصيبوا بجروح في تبادل اطلاق النار نقلا عن الحصيلة الاخيرة التي وضعتها المستشفيات التي نقل اليها الضحايا. وكانت حصيلة سابقة اشارت الى سقوط ثلاثة قتلى و18 جريحا.
&ورفض تأكيد المعلومات التي اوردتها وسائل الاعلام المحلية ومفادها ان اثنين من الجرحى توفيا متأثرين بجروحهما ما يرفع عدد القتلى الى خمسة.
&وانطلقت تظاهرة انصار الرئيس الفنزويلي وعلى رأسهم قادة حركة الجمهورية الخامسة بزعامة شافيز وبينهم نائب الرئيس خوسيه فيسينتي رانغيل من حي ال فالي في جنوب غرب كراكاس لتقطع مسافة تسعة كيلومترات حتى القصر الرئاسي في قلب العاصمة.
&وصرح رانغيل للصحافيين ان التظاهرة انطلقت بعد دقيقة صمت حدادا على ضحايا ساحة فرانسيا داعيا الى السلام والتأمل.
&واضاف ان "السبيل الوحيد هو التفاوض في اطار الدستور" موضحا ان قداسا سيقام في ميرافلوريس في ذكرى الضحايا الذين سقطوا بالامس.
&وسار المتظاهرون رافعين اعلاما فنزويلية ويافطات تأييد للحكومة وصورا للثوري الارجنتيني ارنيستو تشي غيفارا.
&ودعت حركة التنسيق الديموقراطي التي تضم نحو 20 حزبا وفصيلا معارضا الى مسيرة اخرى واعلنت "الحداد الوطني لمدة ثلاثة ايام" في ذكرى الضحايا الذين سقطوا امس. وستنطلق التظاهرة من مقر الشركة النفطية الوطنية الفنزويلية في شواو الى حي بيتاري الشعبي في شرق كراكاس.