ريو دي جانيرو (البرازيل)& - احرز سانتوس لقب بطولة البرازيل لكرة القدم لاول مرة منذ عام 1984 بفوزه على كورينثيانز 3-2 ايابا على ملعب "مورومبي" في ساو باولو امس الاحد.
وكان سانتوس فاز ذهابا 2-صفر. &وسجل روبينيو (37 من ركلة جزاء) وايلانو (88) وليو (90) اهداف سانتوس، وديفيد (75) واندرسون (84) هدفي كورينثيانز.
&وكان روبينيو (18 عاما) نجم المباراة بلا منازع اذ لم يكتف بتسجيل هدف فريقه الاول بل صنع الهدفين الثاني والثالث ببراعة.
وافتتح سانتوس الذي بنى شهرته في الستينات عندما ضم في صفوفه الاسطورة اديسون ارانتس دوناسيمنتو المعروف اكثر تحت اسم بيليه، اثر تلاعب روبينو بمدافع كورينثيانز روجيريو داخل المنطقة فاضطر الاخير الى عرقلته واحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها روبينيو نفسه بنجاح.
لكن كورينثيانز باشراف مدربه الشهير كارلوس البرتو باريرا الذي قاد منتخب بلاده الى اللقب العالمي للمرة الرابعة في مونديال 1994 وسبق له ان فاز هذا الموسم بكأس البرازيل ودورة ريو ديجانيرو-ساو باولو السنوية التقليدية، نجح في ادراك التعادل بواسطة ديفيد الذي تطاول برأسه لكرة واودعها الشباك، ثم ما لبث ان تقدم عن طريق اندرسون قبل النهاية بست دقائق.
وكان كورينثيانز في حاجة الى هدف اخر ليحسم اللقب في مصلحته، لكن روبينيو اخرج ما في جعبته من فنون اللعبة وتلاعب بمدافع على الجهة لايمنى قبل ان يرسل كرة عرضية ادرك بها ايلانو التعادل قبل نهاية المباراة بدقيقتين.&ثم راوغ روبينيو مدافعين قبل ان يمرر كرة رائعة باتجاه الظهير الايسر ليو ليختتم التسجيل في الوقت بدل الضائع.&وكان سانتوس خسر جهود مدربه حارس مرمى منتخب البرازيل السابق ومدربها لفترة وجيزة ايمرسون لياو في منتصف الشوط الثاني بعد ان طرده الحكم لكثرة احتجاجاته على قراراته.