رفع كهنة اميركيون كاثوليك الأربعاء الصلاة في كنيسة ببغداد من اجل السلام في العراق وتلوا رسالة لزملائهم الكهنة في الولايات المتحدة يعارضون فيها شن أي حرب في هذا البلد.
&وشارك حوالي مئتي عراقي معظمهم من المسنين في القداس الذي أقامه الكهنة في كنيسة القديس يوسف للكلدان الكاثوليك وانفجرت النساء بالبكاء عندما طلب الكهنة من الله ابعاد شبح الحرب عن العراق.
&وجاء في الصلاة التي تلاها الاب جون غراثويهل من ميتشغن (وسط الولايات المتحدة) والراهبة سيمون كامبل من كاليفورنيا (غرب) "يا اله الخير ايها الرحمن اقبل منا هذه الصلاة واجعل يا ربنا في وطننا سلاما".
&واضافت الصلاة "عاين (...) الام المسلمة التي تبكي ولدها وهو يموت والراهبة الكاثوليكية التي تعتني بالنساء الحوامل والايتام الذين ينامون الليل وهم ينتظرون ضجيج القنابل".
&وقال الكهنة الكاثوليك في رسالتهم "هذا هو الشعب (العراقي) الذي تستعد حكومتنا للتضحية به (...) في حرب جائرة".
&وكان اعضاء الوفد الاحد عشر قد وصلوا الى العراق منذ اسبوع للوقوف على شروط حياة العراقيين تحت الحصار المفروض عليهم منذ اكثر من اثني عشر عاما. وسيغادرون بغداد بعد غد الجمعة.
&ومن ناحيته، قال مطران الكلدان الكاثوليك الاسقف عمانوئيل دلي لاعضاء الوفد "قولوا للمسؤولين عندكم واصحاب وسائل الاعلام ان العراق مهد الحضارات وارض الانبياء بلد مسالم يحب السلام فحافظوا على سلامه".
&ويبلغ عدد المسيحيين في العراق حوالى 750 الف نسمة من اصل اكثر من 22 مليون نسمة معظمهم من المسلمين.