أعلن رئيس هيئة أركان الجيوش الأميركية الجنرال ريتشارد مايرز ان التعزيزات العسكرية في الخليج تهدف إلى "تعزيز الدبلوماسية" وذلك خلال تفقد قاعدة السيلية جنوب الدوحة.
&وقال الجنرال مايرز امام الصحافيين في القاعدة حيث يوجد مركز قيادة اميركي متطور يمكن ان يستخدم في حال شن هجوم على العراق ان واشنطن ارسلت تعزيزات الى المنطقة "لتعزيز الدبلوماسية".
&واضاف ان الولايات المتحدة تريد ان يعرف العراقيون ان "لديهم الخيار وانه يعود اليهم اتخاذ قرار حول كيفية التعامل مع ملف اسلحة الدمار الشامل".
&وتاتي هذه الزيارة في وقت اتهمت فيه الولايات المتحدة امس الخميس بغداد بارتكاب "انتهاكات واضحة" للقرار 1441 حول نزع الاسلحة.
&وتفقد وزير الدفاع الاميركي دونالد رامسفلد الاسبوع الماضي قاعدة السيلية بعد ان وقع مع قطر اتفاقا يعزز علاقات التعاون العسكري بين البلدين.
&واعلن رامسفلد انذاك ان هذا الاتفاق يتيح تطوير منشآت قاعدة العديد التي تستقبل اربعة الاف جندي اميركي وتشكل اكبر مستودع للمعدات العسكرية الاميركية في المنطقة.
&وينتشر حوالى 65 الف جندي اميركي حاليا في الخليج. واعلن البنتاغون اليوم الجمعة عن ارسال حوالى 50 الف رجل في مطلع الشهر المقبل ومعدات اضافية الى المنطقة.