الغردقة - مصر: حصد نادي هليوبوليس الرياضي المراكز الاولى ببطولة البحر الاحمر القومية لصيد الاسماك التي نظمها الاتحاد المصري لصيد الاسماك واستضافها نادي الرياضيات البحرية بالغردقة منذ 18 ديسمبر كانون الاول الجاري واختتمت منافساتها اليوم السبت.
وقال ثروت القزاز مدير نادي الغردقة للرياضيات البحرية وعضو اللجنة المنظمة للبطولة لرويترز "اللنشات المشاركة في البطولة والتي بلغ عددها 24 لنشا وتمثل مختلف الاندية المصرية بالاتحاد المصري للاسماك عادت مساء امس الجمعة الى الغردقة بعد رحلة صيد في عرض البحر استمرت ثلاثة ايام كاملة".
واضاف فاز بالبطولة في مسابقة الجر فريق نادي هليوبوليس /ج/ وفاز بالمركز الثاني فريق نادي الصيد المصري بالاسكندرية فيما فاز بالمركز الثالث نادي الرياضيات البحرية بالغردقة. وفي مسابقة التسقيط جاء فريق نادي هليوبوليس /أ/ في المركز الاول
وفريق هليوبوليس /د/ في المركز الثاني فيما فاز هليوبوليس /ب/ بالمركز الثالث. وقال انه تم تحديد الفائزين الثلاثة الاوئل من خلال وزن ما تم صيده. وكانت كل الفرق المشاركة في البطولة قد انطلقت في لنشات في عرض البحر في رحلة صيد تستغرق ثلاثة ايام في شمالي الغردقة وسفاجا في منطقة تبعد عن الغردقة بنحو 60 كيلومترا.
ويضم كل فريق مشارك في البطولة ستة متسابقين اربعة اساسيين واثنان تحت التدريب. وتشمل المسابقة نوعين من الصيد هما الجر وهو الصيد بسنارة بها ميكنة جر صغير والتسقيط وهو الصيد بالخيط.