هونغ كونغ- قال انترناشيونال بنك اوف اسيا اليوم ان المؤسسة العربية المصرفية اكبر مساهم في البنك تلقت مؤشرات تفيد الاهتمام بشراء حصتها في البنك وانها تدرس الخيارات المتاحة.
وقال انترناشيونال بنك اوف اسيا وهو الاصغر بين 12 بنكا مسجلا محليلا في هونغ كونغ ان تقريرا في الصحف المحلية افاد بان بنك او.سي.بي.سي في سنغافورة عرض شراء الحصة مجرد تكهنات.
وقبل اسبوعين ذكر البنك ان اكبر مساهمين وهما المؤسسة العربية المصرفية وتشاينا ايفربرايت يسعيان لبيع حصتهما. وتمتلك المؤسسة العربية المصرفية حصة 55 بالمئة في انترناشيونال بنك اوف اسيا وتمتلك تشاينا ايفربرايت وهي مجموعة شركات للخدمات المالية لها صلة بالصين حصة 20 بالمئة.
وذكر بيان انترناشيونال بنك "تم ابلاغ مجلس الادارة بانها (المؤسسة العربية المصرفية)تلقت عددا من المؤشرات تفيد الاهتمام (بالشراء) وانها تدرس خياراتها". واوردت صحيفة ابل ديلي في هونج جونج ان شركة الاقراض السنغافورية او.سي.بي.سي هى الوحيدة التي تقدمت بعرض شراء انترناشيونال بنك قبل انتهاء المهلة المحددة يوم الجمعة الماضي.
وردا على التقرير قالت الشركة السنغافورية وهي الاصغر في البلاد انها لا تنوي الاقتراض من اجل الشراء.
واغلق سهم انترناشيونال بنك منخفضا خمسة بالمئة امس الاثنين عند&2.375 دولار هونغ كونغ وهو ما يقل بنحو 24 بالمئة عن صافي قيمة اصول البنك في عام 2001 .