قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس- افادت الاذاعة الاسرائيلية العامة ان لجنة الانتخابات الاسرائيلية رفضت اليوم الاربعاء ترشيح وزير الدفاع الاسرائيلي شاوول موفاز الى الكنيست خلال الانتخابات التشريعية المبكرة المقررة في 28 كانون الثاني/يناير.
واختارت اللجنة المركزية لحزب الليكود اليميني موفاز، رئيس الاركان السابق، في المرتبة الثانية عشرة على لائحة مرشحيها المئة والعشرين للكنيست (البرلمان).&واعتبرت اللجنة المركزية للانتخابات ترشيح موفاز مخالفا للقانون اذ لم تنقض ستة اشهر على انهاء شاوول موفاز للخدمة العسكرية.
واعلن الليكود في مؤتمر صحافي انه لن يطعن في هذا القرار "الاجرائي" للجنة الانتخابية امام المحكمة العليا.&وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون وعد وزير دفاعه موفاز بالحقيبة الوزارية نفسها في حال فاز بالانتخابات المقبلة بغض النظر عن انتخابه نائبا في البرلمان من عدمه.
وتشير الاستطلاعات الى ان شارون هو الذي سيشكل الائتلاف الحكومي المقبل.&وافادت الاذاعة الاسرائيلية ان رئيس اللجنة الانتخابية قرر شطب الناشط اليميني المتطرف موشي فايغلن من قائمة مرشحي حزب الليكود في الانتخابات التشريعية بسبب ماضيه الجنائي، وعدم مرور سبع سنوات على صدور حكم عليه في 1997 بالسجن 18 شهرا منها ستة اشهر مع النفاذ بسبب اتهامه بالتحريض على التمرد.