قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بلغت البحرين الدور نصف النهائي من مسابقة كأس العرب الثامنة لكرة القدم التي تستضيفها الكويت حتى 30 كانون الاول/ديسمبر الحالي، اثر تعادلها مع لبنان صفر-صفر اليوم الخميس في ختام الجولة الخامسة الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى في الدور الاول.
&وكانت السعودية التي تأهلت منذ الجولة الرابعة، تعادلت مع اليمن 2-2 اليوم ايضا فتصدرت المجموعة برصيد 10 نقاط امام البحرين (7) وسوريا (6) ولبنان (4) واليمن (1).
&وفي دور الاربعة بعد غد السبت، تلعب السعودية مع المغرب، والاردن مع البحرين.
&وقدم الطرفان مباراة متواضعة جدا، ربما تكون الاسوأ في البطولة، كانت اشبه بحصة تدريبية شابها الحذر الشديد خصوصا من جانب البحرين التي كانت تسعى الى التعادل الذي يكفيها للتأهل، وخلت تماما من الفرص المباشرة في شوطها الاول، وكانت قليلة جدا في الثاني الذي شهد افضلية للبنان.
&ومرر عماد الميري كرة عرضية الى فادي غصن سددها بتسرع (4)، وتدخل الحارس اللبناني زياد الصمد في الوقت المناسب لانفراد احمد حسان طالب وحرمه من فرصة جيدة (9)، والتقط علي حسن كرة من فوق رأس رضا عنتر (11)، وتسديدة خفيفة من فيصل عنتر بين يدي الحارس علي حسن (16).
&وتابع بلال حاجو بقوة كرة طائرة مرفوعة من فيصل عنتر فارتطمت بمدافع وخرجت (28)، وسدد محمود جلال كرة من موقع جيد على حافة المنطقة ودون مراقبة لكنها ذهبت بعيدة (30)، والتقط علي حسن كرة خطرة داخل منطقته (34)، ثم كرة ثانية (39) قبل ان ينفرد به رضا عنتر ويسدد كرة ارتدت من قدم الحارس وارتطمت بالمدافع عبدالله المرزوقي المندفع وخرجت الى ركنية (40).
&وفي الشوط الثاني، انفرد احمد حسان طالب في الجهة اليمنى وسدد كرة اصابت اسفل القائم الايسر وخرجت بعد ان شكلت الفرصة الاخطر في اللقاء (51)، وانفرد موسى حجيج في الجهة اليمنى وهرب من ظله واعادها خلفية الى عباس عطوي الذي سددها بقوة زاحفة بين يدي الحارس (55).
&وسدد عماد الميري كرة طائرة بقوة تدخل لها علي حسن والقائم الايسر (63)، وحامت الكرة في منطقة لبنان وسددت 3 مرات نحو مرمى الصمد وكانت ترتد في كل مرة من اقدام اللاعبين (68)، ورفع الميري كرة على رأس فادي غصن ومنها الى رضا عنتر الذي امتصها على صدره ثم سددها برعونة مهدرا فرصة هدف اكيد هي الوحيدة لمنتخب لبنان (72).
&وحصل المنتخب اللبناني على ركلة حرة قرب خط المنطقة نفذها موسى حجيج بالحائط البشري (78)، ثم وصلت كرة الى حجيج داخل المنطقة فاخترق الدفاع وسدد ارضية زاحفة بين يدي حسن علي (79)، وهددت البحرين المرمى اللبناني لاول مرة في هذا الشوط من تمريرة عرضية لاحمد حسان ابعدها الحارس زياد الصمد (83)، ورد اللبناني عبر تسديدة لاكوب دونابديان من اول كرة بعد دخوله مكان فادي غصن ارتدت من الدفاع وشتتها فيصل عبد العزيز (85)، وتمريرة اخيرة خطرة لاحمد حسان مرت من الجميع (90).
&
&0 مثل البحرين: علي حسن- سلمان عيسى واحمد حسان طالب ومحمود جلال وفيصل عبد العزيز وطلال يوسف وحسين علي (دعيج ناصر) وعبد العزيز صالح وعبدالله المرزوقي وخالد الدوسري وراشد الدوسري.
&0 مثل لبنان: زياد الصمد- بدوي فرح وفادي غصن (اكوب دونابديان) وموسى حجيج وبلال حاجو ويوسف محمد وعباس عطوي وعماد الميري وفيصل عنتر وفؤاد حجازي ورضا عنتر.
&0 الحكم: التونسي هشام قيراط.